الرئيسية > آش واقع > وخا تلاقاو لوزير.. موظفو العدل فالعيون مزالين فالاحتجاج
21/11/2019 16:20 آش واقع

وخا تلاقاو لوزير.. موظفو العدل فالعيون مزالين فالاحتجاج

وخا تلاقاو لوزير.. موظفو العدل فالعيون مزالين فالاحتجاج

محمود الرگيبي گود العيون //

وخا تلاقاو بوزير العدل فزيارتو الأخيرة لمدينة العيون قبل أسبوع، لازال موظفو وموظفات العدل المنظوون تحت لواء النقابة الديقراطية للعدل، مواصلين احتجاجاتهم للأسبوع السادس على التوالي ببهو المحكمة الابتدائية بالعيون مسجلين بذلك أطول حركة احتجاجية بمحاكم استئنافية العيون.

وذكر مصدر نقابي محلي “لگود”، أن سبب مواصلتهم الاحتجاج ويط المحكمة الإبتدائية، يعود بالأساس إلى عدم وجود خطة وتصور آني ومستعجل لدى وزارة العدل لنقلهم ولو بشكل مؤقت لبناية أخرى تتوفر على الحد المعقول من الشروط المساعدة للاشتغال في ظروف سليمة، كون البناية الحالية للمحكمة الابتدائية لم تعد لائقة وأصبحت تعرف تواجد الفيران وسراق الزيت.

وأضاف المتحدث كءلك، بأن الاحتحاجات طالبت كذلك برفع الحيف في تعاطي المؤسسة المحمدية للأعمال الاجتماعية لقضاة وموظفي العدل معهم في الملف الاجتماعي المنعدم بشكل كلي عن الدائرة الاستئنافية العيون.

هذا وكان وزير العدل، قد تفهم مطالب موظفي العدل، بعد لقائه بممثلين عن المكاتب المحلية النقابة الديمقراطية للعدل بكل من العيون وبوجدور بتنسيق مع السمارة والداخلة، غير أنه لازال لم يحرك أي ساكن في هذا الملف.

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس