الرئيسية > آش واقع > واقيلة دارها الخبير المغربي منصف السلاوي وقرب يطور لقاح ضد كورونا.. البيت الأبيض يؤكد أن ترامب غادي يعلن “أخبارا سارة” على الفيروس
21/07/2020 18:00 آش واقع

واقيلة دارها الخبير المغربي منصف السلاوي وقرب يطور لقاح ضد كورونا.. البيت الأبيض يؤكد أن ترامب غادي يعلن “أخبارا سارة” على الفيروس

واقيلة دارها الخبير المغربي منصف السلاوي وقرب يطور لقاح ضد كورونا.. البيت الأبيض يؤكد أن ترامب غادي يعلن “أخبارا سارة” على الفيروس

أنس العمري ـ كود//

يبدو أن الخبير البيولوجي ذو الأصول المغربية، منصف السلاوي، قد اقترب كثيرا من تطوير لقاحا ضد فيروس (كورونا)، والذي يبقى السبيل الوحيد للتغلب على هذا العدو غير المرئي وإنقاذ العالم من موجة ثانية تشير التوقعات إلى أنها ستكون مدمرة.

فقبل قليل من عشية اليوم الثلاثاء، أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، سيستأنف الإفادات الصحفية التي اعتاد تقديمها بشأن الوباء، موضحا أن الرئيس «سيعلن الكثير من الأنباء السارة عن العلاج واللقاحات».

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت ألأبيض، كايلي ماكناني، إن دونالد ترامب سيركز عندما يستأنف الإفادات الصحفية عن الفيروس، اليوم الثلاثاء، على إنجازاته والتطورات الإيجابية المتعلقة بالعلاج واللقاحات.

وأكدت لقناة “فوكس نيوز”، أن الإفادات الصحفية “قد تكون يومية” وستعقد في الساعة الخامسة أو السادسة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2100 أو 2200 بتوقيت غرينتش).

وقالت ماكناني إن ترامب يعتزم عندما يعود إلى المنصة للحديث عن الوباء، الذي أودى بحياة أكثر من 140 ألف أميركي «تلقي الأسئلة في هذه (الإفادات) وإعلان الكثير من الأنباء السارة عن العلاج واللقاحات وسبل المضي قدما بشأن هذا الفيروس وإبراز استجابتنا التاريخية أيضا».

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس