الرئيسية > آش واقع > نقابة مساعدين تقنيين وإداريين فقطاع التعليم موجدة ملف مطلبي كبير لوزارة التربية الوطنية
06/01/2022 09:20 آش واقع

نقابة مساعدين تقنيين وإداريين فقطاع التعليم موجدة ملف مطلبي كبير لوزارة التربية الوطنية

نقابة مساعدين تقنيين وإداريين فقطاع التعليم موجدة ملف مطلبي كبير لوزارة التربية الوطنية

عمر المزين – كود //

أصدر “الملتقى الوطني الكونفدرالي الثالث للسكرتارية الوطنية للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين الكونفدراليين”، التابعة للنقابة الوطنية للتعليم (CDT)، بيانا توصلت به “كَود”، يطالب فيه وزارة التربية الوطنية بتجويد مقترحاتها ووضع حد للمعاناة المادية والإدارية للفئتين داخل القطاع والتعاطي الإيجابي مع الملف المطلبي للمساعدين التقنيين والمساعدين الإداريين في شموليته.

ويتمثل الملف المطلبي لهذه الفئة، حسب حامليه، في الإدماج الفوري في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية عبر إصدار مرسوم تعديلي يضمن للفئتين حقوقا إدارية ومادية داخله دون الحاجة لانتظار صدور النظام الأساسي المرتقب.


وطالب الملتقى المذكور باستفادة كل المساعدين من ترقية استثنائية للسلم 9 واستمرار التوظيف في هذا الإطار، واعتبار سنوات الخدمة والتجربة المهنية في المهام الإدارية بشتى أصنافها مرتكزا ومحددا لرد الاعتبار وجبرا للضرر، وتمكين المساعدين من الترقي بالشهادات الجامعية أسوة بباقي موظفي القطاع.

كما شدد البلاغ على ضرورة اعتماد النجاح في الامتحان المهني في شقه الكتابي أو الشفوي حسب اختيار المترشح، وتنظيم حركة انتقالية وطنية وجهوية وإقليمية مصحوبة بالتصريح بالسكنيات الشاغرة وعدم ربطها بموافقة الرؤساء المباشرين، سن دورات للتكوين المستمر في المجال المعلوماتي والإداري والمهني للفئتين، مع استفادة المساعدين من التعويض عن كل العمليات بالقطاع (امتحانات إشهادية، مباريات، تكوينات..).

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس