الرئيسية > آش واقع > نقابة مخاريق جابت مكتسبات جديدة للموظفات والموظفين فمندوبية قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وها التفاصيل
23/09/2022 22:00 آش واقع

نقابة مخاريق جابت مكتسبات جديدة للموظفات والموظفين فمندوبية قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وها التفاصيل

نقابة مخاريق جابت مكتسبات جديدة للموظفات والموظفين فمندوبية قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وها التفاصيل

كود الرباط //

تمكنت النقابة الوطنية لموظفي المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في جلسة حوار انعقدت بعد ظهر يوم الأربعاء 21 شتنبر 2022، من انتزاع مكسب إقرار نظام جديد للتعويضات التحفيزية، والرفع من قيمتها.

وأفاد بلاغ للنقابة الوطنية لموظفي المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير (UMT)، أنه تم خلال جلسة الحوار مع ممثلي الإدارة “دراسة النقطة المتعلقة بكيفية صرف الاعتماد لفائدة الموظفين”، كما تم خلال نفس الجلسة “تقديم تصور النقابة وموقفها وتوضيح السياق العام والمرتكزات والأسس التي تم الاستناد إليها من أجل تجويد العرض المقدم خدمة للمصلحة العليا لشغيلة القطاع”.

وأضاف البلاغ أن هذا المكسب جاء “في إطار الترافع والنضال الذي تخوضه النقابة الوطنية لموظفات وموظفي المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، المنضوية تحت لواء إ.م.ش، منذ تأسيسها في 25 دجنبر 2021”.

وثمن بلاغ النقابة “المجهودات التي قامت بها الإدارة في شخص السيد المندوب السامي من أجل الاستجابة لهذا المطلب الملح، كما “نوهت في الآن ذاته بالاستعداد الذي عبر عنه من أجل التفاوض حول نقاط الملف المطلبي الذي تقدمت به النقابة في إطار جلسات الحوار القطاعي”.

واعتبرت النقابة أن “الاستجابة لمبدأ المساواة بين الموظفين بالمصالح المركزية والمصالح الخارجية هو استجابة لمطلب يقطع مع الحيف الذي كانت تعاني منه المصالح الخارجية طوال سنوات، كما طالبت باستمرار “التعاطي مع مختلف ملفات وقضايا موظفي وموظفات القطاع عامة والمصالح الخارجية خاصة على أساس تكافؤ الفرص والمساواة والعدالة المجالية”.

وفي الأخير عبر المكتب النقابي “عن تشبته بروح المسؤولية والاحترام المتبادل بين الفرقاء، والتضامن بين الموظفين والموظفات، بعيدا عن أسلوب التشويه والتضليل والشيطنة وفرض قوالب نمطية تربط العدمية بالآخر خدمة لأجندات ذاتية، داعيا إلى تغليب المصلحة العامة خدمة لأسرة المقاومة وجيش التحرير التي استرخصت كل ما لديها دفاعا عن استقلال الوطن ووحدته”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 10:00

الإبراهيمي كيرد على أبواق الكابرانات: ما يمكنش الكاف يخلي الأندية الجزائرية تدير خريطة وهمية فالتونيات حيث هو أصلا معترف بمغربية الصحرا

26/04/2024 09:44

جنايات فاس فرقات 30 عام ديال السجن فجلسة وحدة على متهمين بـ”السرقات الموصوفة”

26/04/2024 09:30

فجنوب غرب الداخلة.. البحرية الملكية،إنقاذيي روايال عتقات 85 حراگ من دول أفريقيا جنوب الصحرا

26/04/2024 09:20

الجو غيتقلب.. غيام وشتا رعدية فأقصى جنوب بلادنا ومتفرقة فمرتفعات الأطلس الكبير والصغير

26/04/2024 09:00

سكوب. فضيحة كبيرة فمجلس المستشارين. حروب الاستقلاليين مشات بعيد. الوزير الاستقلالي مزور ضارب مع مستشار استقلالي وبقات ليهم غير البونية فلجنة كيرأسها استقلالي

26/04/2024 08:29

معرض لفلاحة 16 بمكناس كبر وخاصو يتوسع. دورة مقادة كان مشكوك فيها 3 اشهر. اقبال كبير وتجاوب مزيان وحركة دايرة

26/04/2024 08:00

قفروها الكابرانات على لالجيري: القضية ما فيهاش غير 3 لزيرو.. خطية قاصحة كتسناهم بسبب ماتش بركان والمنتخبات والأندية الجزائرية مهددة ما تلعبش عامين