الرئيسية > آش واقع > نائب رئيس جهة كلميم : كاينة مبادرة على مستوى أمناء الاحزاب لحل مسألة المجلس وبايتاس لـ”كود”: ما فراسيش
15/05/2019 09:30 آش واقع

نائب رئيس جهة كلميم : كاينة مبادرة على مستوى أمناء الاحزاب لحل مسألة المجلس وبايتاس لـ”كود”: ما فراسيش

نائب رئيس جهة كلميم : كاينة مبادرة على مستوى أمناء الاحزاب لحل مسألة المجلس وبايتاس لـ”كود”: ما فراسيش

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أماط النائب الأول لرئيس المجلس الجهوي، محمد أوبركى، عن جزء من كواليس ما يدور من مبادرات حول حل ازمة مجلس جهة كلميم وادنون الموقوف من قِبل وزارة الداخلية.

وقال محمد اوبركى عبر صفحته الشخصية ب”فيسبوك” بعد مشاركة المنشور مع عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار مصطفى بايتاس، بالحرف : “بعد توقيف مجلس جهة كلميم وادنون تواصلنا مع العديد من الجهات ذات الصلة بالمجلس وتم الاتفاق على بدل جهود على مستوى الامناء العامين للاحزاب المشكلة المجلس ونبدل نحن جهودا مع مكونات المجلس الا اننا اصطدمنا بشروط تعجيزية لاطراف في المعارضة”.

وأضاف المستشار عن حزب العدالة والتنمية : “على سبيل المثال اقترح  علي طرف في المعارضة  قبيل تمديد التوقيف تشكيل لجنة من ثلاثة احزاب( ضمنهم العدالة والتنمية) تقوم بمختلف الترتيبات لاعادة هيكلة المجلس وقد اشترطو ا مايلي:1-عدم اشراك التجمع الوطني للاحرار في وضع الترتيبات 2-التوافق على رئيس جديد للمجلس بشرط الا يكون عبد  الرحيم بوعيدة او مباركة بوعيدة. بطبيعة الحال لايمكننا القبول بشيء كهذا فمات المقترح في حينه”.

وفي إتصال هاتفي ل”كود” بمصطفى بايتاس، نفى عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار علمه بأي مبادرة لحل ازمة المجلس الجهوي في إطار ما دونه المستشار عن حزب العدالة والتنمية، مؤسِّسا بالواضح  أن لا معطيات لديه حول ما قاله محمد أوبركى.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس