الرئيسية > آش واقع > مجموعة السبع غادي نمنعو روسيا من “الاستفادة” من حرب أوكرانيا
18/09/2022 01:00 آش واقع

مجموعة السبع غادي نمنعو روسيا من “الاستفادة” من حرب أوكرانيا

مجموعة السبع غادي نمنعو روسيا من “الاستفادة” من حرب أوكرانيا

وكالات//

أعلن وزراء التجارة في مجموعة السبع الخميس أنهم سيسعون لتكثيف الضغط على روسيا للحد من الوسائل المتاحة لموسكو لتمويل حربها في أوكرانيا.

وقال الوزراء في بيان بعد اجتماع في ألمانيا إن مجموعة السبع “ستواصل وتوسّع جهودها المنسّقة لمنع روسيا من الاستفادة من عدوانها غير الشرعي” وستحد من قدرتها على مواصلة الحرب.

ومن جهة اخرى، أكد الرئيس الصيني شي جينبينغ لنظيره الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس بأن بكين ترغب بالعمل مع موسكو على اعتبار أن البلدين هما من “القوى العظمى”، وذلك خلال أول زيارة له إلى الخارج منذ بداية انتشار كوفيد.

وقال شي للرئيس الروسي خلال قمة “منظمة شنغهاي للتعاون” في سمرقند إن “الصين ترغب ببذل جهود مع روسيا للقيام بدور القوى العظمى ولعب دور توجيهي لبث الاستقرار والطاقة الإيجابية في عالم تهزّه اضطرابات اجتماعية”.

وتضم منظمة شنغهاي للتعاون الصين وروسيا والهند وباكستان وأربع دول في آسيا الوسطى هي كازاخستان وقرغيزستان وأوزبكستان وطاجيكستان.

ودان الرئيس الروسي خلال اللقاء استفزازات الولايات المتحدة والسياسة التي تنتهجها في علاقة بمضيق تايوان. وقال بوتين إن روسيا تثمن عاليا موقف الصين المتوازن بشأن الأزمة الأوكرانية.

وأكد الرئيس الروسي أن التوافق بين موسكو وبكين يلعب دورا رئيسيا في ضمان الاستقرار العالمي والإقليمي.

موضوعات أخرى

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة