الرئيسية > آش واقع > كَوتيريس ووزير خارجية الجزائر بحثو ملف الصحرا والجزائر بغات تعيين خليفة لكولر
27/10/2020 08:00 آش واقع

كَوتيريس ووزير خارجية الجزائر بحثو ملف الصحرا والجزائر بغات تعيين خليفة لكولر

كَوتيريس ووزير خارجية الجزائر بحثو ملف الصحرا والجزائر بغات تعيين خليفة لكولر

الوالي الزاز كود العيون ///

[email protected]

أجرى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس، مباحثات عبر تقنية الفيديو، بمعية وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، الإثنين.

وتبادل الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو كَوتيريس، ووزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، وجهات النظر حول مختلف القضايا والمسائل ذات الإهتمام المشترك، من قبيل الملف الليبي في أعقاب توقيع اتفاق وقف إطلاق النار بين حكومة التحالف الوطني و الجيش الوطني الليبي في جنيف، فضلا عن التطرق للملف المالي ومستجداته.

وإستعرض الجانبان في السياق ذاته مسألة الصحراء على ضوء تقرير الأمين العام للأمم المتحدة، والتوتر الحاصل من جانب واحد في منطقة الكَركَرات، والمناقشات الدائرة قبل جلسة مجلس الأمن حول الملف المقررة لإعتماد قرار جديد يوم الأربعاء الموافق للثامن والعشرين من أكتوبر الجاري.

وقالت وسائل إعلام جزائرية، أن وزير الشؤون الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم قد أكد على وجوب إتخاذ تدابير سريعة من قبل الأمم المتحدة وضرورة الاستجابة للتطلعات المشروعة ل “الشعب الصحراوي”، طبقا لمسؤوليات الأمم المتحدة وتفويض بعثة المينورسو، فضلا عن الحاجة الملحة لتعيين مبعوث شخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء.

وتُمعن الجزائر في كل فرصة  أتيحت لها في معاداة الوحدة الترابية للمملكة، إذ تسعى جاهدا للتأثير في مساره من خلال التويق لوجهة نظرها منه على الرغم من إدعاءها عدم كونها طرفا مباشرا فيه، وهو الأمر الذي تنفيه الوقائع على أرض الميدان، وتؤكده المائدتان المستديرتان اللتان شاركت بها جنبا إلى جنب وبنفس الصفة مع المملكة المغربية وموريتانيا وجبهة البوليساريو. 

موضوعات أخرى

26/04/2024 20:32

رئيس اتحاد العاصمة صدم الكابرانات: المغاربة استقبلونا مزيان وكنشكروهم وغانلعبو الماتش مع بركان

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية