الرئيسية > آش واقع > بوريل: الاتحاد الأوروبي كيدعم جهود دي ميستورا لحل نزاع الصحرا
04/05/2022 20:00 آش واقع

بوريل: الاتحاد الأوروبي كيدعم جهود دي ميستورا لحل نزاع الصحرا

بوريل: الاتحاد الأوروبي كيدعم جهود دي ميستورا لحل نزاع الصحرا

محمود الركيبي – كود – العيون //

جدد الممثل السامي للإتحاد الأوروبي المكلف بالشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيف بوريل، التأكيد على “دعم الاتحاد الاوروبي الكامل” للمسار الذي تشرف عليه الامم المتحدة، والذي يهدف لايجاد “حل سياسي دائم ومقبول لنزاع الصحراء”.

وفي رده على رسالة وجهها إليه نواب أوروبيون حول هذا النزاع الإقليمي، أكد بوريل أن “الاتحاد الاوروبي يواصل دعمه الكامل للجهود التي تبذلها الامم المتحدة من اجل ايجاد حل سلمي لهذا النزاع، طبقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

ولفت المسؤول الأوروبي إلى أنه قد “شجع بشكل علني وفي عديد المناسبات، استئناف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، تحت اشراف المبعوث الشخصي للامين العام الأممي ستافان دي ميستورا، الذي شدد على أنه “يحظى بالدعم الكامل من الاتحاد الاوروبي في البحث عن حل سياسي”.

وأكد بوريل ان “جميع البلدان الاعضاء في الاتحاد الاوروبي يشاطرون هذا التمسك الراسخ بالطابع المحوري للمسار السياسي الذي تشرف عليه الامم المتحدة، و العمل في اطار لوائح مجلس الامن الدولي والعمل على بلوغ نتيجة نهائية يتم التوصل اليها باتفاق مشترك لحل هذا النزاع”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس

26/04/2024 18:12

نزار بركة رد على تبون: الاتحاد المغربي بدون المغرب مآله الفشل وخيانة لشعوب المنطقة والمؤامرات ضد الصحراء ماغاديش تنجح