الرئيسية > آش واقع > بعد مساهمة “كوباك” و”سنترال”..أمين مال فيدرالية الحليب عرقل عملية “التبرع” في صندوق “كورونا”
28/03/2020 20:30 آش واقع

بعد مساهمة “كوباك” و”سنترال”..أمين مال فيدرالية الحليب عرقل عملية “التبرع” في صندوق “كورونا”

بعد مساهمة “كوباك” و”سنترال”..أمين مال فيدرالية الحليب عرقل عملية “التبرع” في صندوق “كورونا”

كود الرباط//

علمت “كود” أن المجلس الإداري الفيدرالية البيمهنية المغربية للحليب، المكونة من المصنعين والمنتجين، قرر المساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا”، بمبلغ 10 مليون درهم.

وحسب مصدر موثوق تحدث إلى “كود” فإن “أغلب الشركات النشيطة في فيدرالية الحليب، سبق لها أن ساهمت في صندوق مكافحة وباء كورونا، مثل شركة سنترال دانون، وتعاونية كوباك النشيطة بجهة سوس، اللي ساهمو ب 10 مليون درهم لكل واحدة منهم”.

وكشف مصدر في المجلس الإداري لفيدرالية الحليب، أن “أغلبية المجلس الإداري قرر منح أموال جمعها في وقت سابق، لصندوق مواجهة كورونا، لكن استمرار الأمين المال للفيدرالية في التنصل من مسؤوليته بوضع عراقيل أمام تمرير هذا المبلغ إلى صندوق مكافحة كورونا”.

دبا ها الفيدرالية فيها شركات وتعاونيات معروفة، بحال سنترال وكوباك وجبال والشركي وكوليمور ومعامل بالقنيطرة ووجدة ونيستلي، كولشي تعاون باش يحطو المساهمة الا هاد الامين المال تهرب.

اعضاء المجلس الادراي للفيدرالية كيفكرو  يديرو مفوض قضائي يمشيو عندو تا للدار باش يوقع اما بالايجاب او الرفض،باش هاد الفلوس تمشي.

وحسب مصادر “كود” فإن عدد من التعاونيات والشركات النشيطة في سلسلة الحليب ساهموا عبر فروعها الجهوية والمحلية، في تقديم مساعدة مباشرة للأسر المعوزة.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن