الرئيسية > آش واقع > بتنسيق مع الداخلية.. مالين الكيوسك لي كيبيعو الصحف والمجلات غايبداو يخدمو من الثلاثاء
25/05/2020 21:21 آش واقع

بتنسيق مع الداخلية.. مالين الكيوسك لي كيبيعو الصحف والمجلات غايبداو يخدمو من الثلاثاء

بتنسيق مع الداخلية.. مالين الكيوسك لي كيبيعو الصحف والمجلات غايبداو يخدمو من الثلاثاء

كود الرباط//

سمحت وزارة الداخلية أخيرا برفع حالة الطوارئ الصحية تدريجيا على موزعي وبائعي و ناشري الصحف والمجلات الورقية، حيث تقرر بدء العمل يوم غد الثلاثاء 26 ماي الجاري.

وقال عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، اليوم في تدوينة على الفايسبوك، إن “وزارة الثقافة و الشبيبة و الرياضة، بتنسيق مع وزارة الداخلية، تؤكد أنه بإمكان أكشاك الصحف و كذلك المكتبات، الاشتغال ابتداء من يوم غد الثلاثاء 26 ماي 2020، دون الحاجة لترخيص مسبق، شريطة احترام معايير وتدابير السلامة الصحية لأجرائهم و زبنائهم”.

هاد القرار لي علن عليه الفردوس جاء مور رسالة أمين بن شكري رئيس مجموعة Edito “سبريس، سوشبريس، ورق بريس”، لي كشف بأن هناك صعوبات متعلقة بإعادة فتح الأكشاك ونقاط البيع، والتي من المحتمل أن تبقى مغلقة حتى 10 يونيو وهو التاريخ المقرر لنهاية الحجر الصحي. ما لم يصدر قرار إداري لفتح نقاط البيع التي صنفت من قبل السلطات كغير أساسية ومنها نقاط بيع الصحافة.

عدد من الصحف اليومية والأسبوعية والمجلات الورقية مقدروش يرجعو يتوزعو من غذا لأسباب كثيرة، منها بالأساس الظروف الصعيبة ديال الطبع والنشر والتوزيع في ظل الاجراءات الاحترازية لي خداها المغرب فمحاربة الجايحة “كورونا”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 06:00

الأميرة ديال بريطانيا حزينة بزاف.. صاحبها السابق لقاوه ميت فأوطيل فميريكان

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة