الرئيسية > آش واقع > اوريد: للي وقع فالمغرب ماجاش صدفة وكيجي يرد عليه : انت كذاب وانت اللي طلبتي لقاء وازمان ودابا كتلحمس للتيار العروبي
22/02/2018 08:00 آش واقع

اوريد: للي وقع فالمغرب ماجاش صدفة وكيجي يرد عليه : انت كذاب وانت اللي طلبتي لقاء وازمان ودابا كتلحمس للتيار العروبي

اوريد: للي وقع فالمغرب ماجاش صدفة وكيجي يرد عليه : انت كذاب وانت اللي طلبتي لقاء وازمان ودابا كتلحمس للتيار العروبي

اسماء غربي كود .///////

نشر الناشط الامازيغي منير كيجي توضيحات بخصوص ما ذكره حسن اوريد في محاضرة اخيرا. اوريد كان اوضح ان بروس مادي وايزمان الباحث الامريكي بمعهد موشي ديان بتل ابيب =اسرائيل= قلب يتلاقى بيه ففبراير 2011 وانو اعتذر عن حضور اللقاء في البداية قبل ان يلتقيه بعد الحاح ويسلمه كتابا ثم ينسحب. هادي روايتو للقصة.

غادية تكون اكثر اثارة باش ضاف ان هاد الباحث قدمو ليه ناشط امازيغي وانه بدأ يجوب المغرب وكون شبكة ثم اضاف “الاحداث التي وقعت في المغرب بعدة مناطق لم تأت بالصدفة…وأن كلام وايحمان =احمد= يجب أن لا يستهان به”.

كيجي رد عليه في تدوينة على صفحته وذكر تفاصيل كثيرة. فالناشط الامازيغي اللي كيعرف اوريد مزيان اوضح ان اللقاء لم ينعقد في فبراير 2011 وإنما خلال الأسبوع الثاني من مارس 2012 ( الخميس على الساعة الثالثة بعد الزوال ) بفندق ديوان بشارع الجزائر بالرباط و”حسن اوريد” هو الذي اختار مكان اللقاء”.

واضاف انه لم يدم 5 دقائق بل ساعة وان النقاش كان “منصبا حول الامازيغية وتداعيات ما يسمى “بالربيع العربي.” على منطقة “مينا” وكذا تفضيله للدراسات الانجلوساكسونية حول الامازيغية على عكس الاطروحات الاروبية.. ومن بين ما قاله عن أحداث ما يسمى بالربيع العربي : The arab spring will be green..
واضاف ان ما قاله اوريد عن اعتذاره “خطأ وبهتان وكذب” لانه كان متحمسا بشكل كبير للقاء وايزمان وان اوريد بين ليه باللي متبع كتاباتو”مما يدل على أن أوريد يعرف وايزمان من قبل”.

بخصوص شبكة الكاتب الامريكي اوضح كيجي “هو كذب وبهتان وزور وهو كلام ملغوم غير بريء، ونطلب منه أن يكشفها للرأي العام عاجلا”

وختم منير كيجي تدوينته “أعتز بصداقتي بالباحث والمتخصص في الشأن الامازيغي وايزمان والعديد من المثقفين والباحثين من جنسيات مختلفة يتخدون من الامازيغية موضوعا لابحاثهم ودراساتهم”

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس