الرئيسية > آش واقع > إنقاذ الاقتصاد.. البرلمان: الأولوية للسياحة والنقل الجوي
03/06/2020 11:30 آش واقع

إنقاذ الاقتصاد.. البرلمان: الأولوية للسياحة والنقل الجوي

إنقاذ الاقتصاد.. البرلمان: الأولوية للسياحة والنقل الجوي

كود الرباط//

اتفق رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي اجتماعا مع رؤساء الفرق والمجموعة البرلمانية، في اجتماع عقد يوم أمس الثلاثاء 2يونيو الجاري، على أن يحظى قطاع السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ومخرجات الإنقاذ بعناية أعضاء المجلس خلال الجلسة الأسبوعية ليوم الإثنين 8 يونيو.

وحسب بلاغ صادر عن الاجتماع، فإن تم الاتفاق كذلك على الجلسة الشهرية المخصصة للأسئلة المتعلقة بالسياسية العامة في موضوع: “الخطة الحكومية في أفق رفع حالة الطوارئ الصحية” المقترح انعقادها يوم الخميس 11 يونيو في انتظار تحديدها النهائي من قبل مكتب المجلس باتفاق مع السيد رئيس الحكومة.

وتداول الاجتماع في مجمل النصوص المؤطرة لدراسة مشروع قانون المالية المعدل، سواء تعلق الأمر بالدستور أو القانون التنظيمي لقانون المالية أو النظام الداخلي لمجلس النواب، مسجلين بكونه أول مشروع قانون مالي معدل في ظل الدستور الجديد للمملكة.

واعتبر البلاغ أن محطة تقديم هذا المشروع تأتي في سياق خاص غير مسبوق في الحياة الاقتصادية والمالية لبلادنا، مؤكدا على أهميتها في علاقة المجلس بالحكومة وعلى ضرورة استثمار الزمن المخصص لها، على الرغم من إكراهاته، في تعميق النقاش وإغناء المشروع بما يتلاءم والانتظارات الملحة للفئات الاجتماعية المختلفة.

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس