الرئيسية > آش واقع > ولاية امريكية تقاضي مدينة لعدم تجريمها الماريوانا
08/10/2015 03:00 آش واقع

ولاية امريكية تقاضي مدينة لعدم تجريمها الماريوانا

ولاية امريكية تقاضي مدينة لعدم تجريمها الماريوانا

رويترز////

أقامت ولاية أوهايو الأمريكية دعوى قضائية على مدينة توليدو أمس الثلاثاء طالبتها فيها بان تلغي بنودا من قانون جديد لا يجرم الماريوانا وقالت إن ذلك يشجع عصابات المخدرات على تكثيف عمليات التوزيع داخل المدينة.

ورفع مايك ديواين وزير العدل في ولاية أوهايو ومدعي مقاطعة لوكاس ومدير الشرطة بها الدعوى أمام محكمة الالتماسات بالمقاطعة ضد القرار الذي ووفق عليه الشهر الماضي خلال الانتخابات البلدية في توليدو.

وقال ديواين إن الأمر ألغى عقوبات الغرامة والسجن المقررة على المخالفات الخاصة بالماريوانا في توليدو رابع أكبر مدن أوهايو وتقع في شمال شرق الولاية وهي أول مدينة بالولاية تصدر مثل هذا القرار.

وتعترض الدعوى القضائية على أربعة بنود بوصفها مخالفة للدستور وتتعارض مع القوانين العامة لاوهايو بما في ذلك قانون يمنع شرطة توليدو من الابلاغ عن جرائم الماريوانا للسلطات.

وقال مكتب وزير العدل في اوهايو إن الدعوى القضائية تعارض ايضا بنودا خففت من الجناية الخاصة بحيازة الماريوانا والاتجار فيها علاوة على رفع التجريم عن حيازة مخدرات اخرى مثل المورفين والهيدروكودون.

وقال ديواين “في غياب الاجراء القضائي فليس من الصعب ان نتصور ان تجعل عصابات المخدرات الدولية من توليدو قاعدة اقليمية لعملياتها”.

ولم يتسن على الفور الاتصال بممثل لمدينة توليدو للتعليق.

ومن بين المدن الأمريكية الأخرى التي رفعت تجريم الماريوانا شيكاجو وفيلادلفيا فيما ستقترع ولاية أوهايو ككل في نوفمبر تشرين الثاني القادم على تقنين الماريوانا للاغراض الطبية والترفيهية.

والى جانب العاصمة الأمريكية هناك أربع ولايات -هي كولورادو وواشنطن وأوريجون والاسكا- تسمح بحيازة واستخدام الماريوانا للاغراض الترفيهية.

موضوعات أخرى

26/04/2024 16:48

ودابا يتفگص ليهم كابرانات الدزاير. فرانسا تعتارف بالسيادة المغربية على الصحرا. ها المشروع الكبير للي علن على تمويلو وزير المالية ديالهم

26/04/2024 16:30

روينة نايضة فرخص الجيتسكي بشواطئ أكادير تغازوت مع اقتراب الصيف.. البلايص عامرين والولاية حبسات التراخيص وها “الحيلة” لي دارو شركات الجيتسكي باش تاخدها

26/04/2024 16:27

الغوات ديال أم “أمين شاريز” بعد إصدار استئنافية أكادير حكمها فقضية ولدها هزات مواقع التواصل الاجتماعي

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي