الرئيسية > آش واقع > ها هي أخطر الوظائف فالعالم
18/03/2017 23:00 آش واقع

ها هي أخطر الوظائف فالعالم

ها هي أخطر الوظائف فالعالم

كـود : عمـر المزيـن///

رغم التقدُّم التكنولوجي والعلمي الهائلين، تبقى بعض الوظائف التي يقوم بها الإنسان بدون بديل آلي عنها، وتتسبب بعضها في إصابات خطيرة ورُبّما مُميتة لأصحابها، رغم أنها قد تكون أقل أجرًا مقارنة بغيرها التي تتسم بالرفاهية.

شبكة R.B.K الروسية نشرت دراسة أجراها علماء معهد قوانغتشو الصيني استمرت 17 سنة بشأن أخطر المهن على صحة وحياة الإنسان. وشملت الدراسة حوالي 140 ألف شخص يمارسون وظائف مختلفة، وعددوا قائمة أخطر المهن وفقا لما يلي:

مهندس مفاعلات نووية:

ولفتت إلى مخاطر التلوث النووي التي تجابه القائم بتلك الوظيفة. وأشارت إلى أن بداية معاناة العالم القاسية من الطاقة النووية بدأت في اليابان بعد إلقاء الولايات المتحدة قنبلة ذرية على هيروشيما و ناجازاكي في في 26 أبريل 1945.

كما وقع أسوأ حادث نووي في التاريخ بعد انفجار مفاعل تشيرنوبيل بأوكرانيا، في ثمانينيات القرن المنصرم، الذي تسبب في انتقال التلوث لنحو خمسة ملايين شخص. الإشعاعات النووية في روسيا وبلاروسيا تسببت في وفاة بين 100.000 إلى 500.000 شخص.

عامل الإطفاء:

كيف يكون شعورك في يومٍ شديد الحَرارة، والأتربة تجتاح رئتيك؟ هذا ما تتمحور حوله وظيفة الإطفاء في أي مكان في العالم. ويهرع رجال الإطفاء إلى أماكن النيران؛ في محاولة لإخمادها، وإنقاذ الأرواح البشرية المحبوسة بالداخل، وهو ما يُخالِف الطبيعة البشرية التي كانت ستُجبرك حتمًا على الابتعاد عن هذه الأماكن لحماية نفسك أولًا، لكن هذا بالطبع إن لم تكن هذه هي وظيفتك. وتشير الإحصائيات إلى أن 53 عامل إطفاء يموتون من بين كل 100 ألف.

عامل بناء:

تندرج تحت هذه الوظيفة العديد من المُسميّات، فهنالك المهندس، وعامل البناء، وعامل الحِدادة… إلخ.

مُعظم شركات المُقاولات الآن باتت لديها عناصر لتوفير الأمن للعاملين لديها في مواقع البناء، لكن رغم ذلك، تقع بعض الحوادث التي تتراوح أسبابها بين عدم التزام العاملين بتعليمات الأمان كارتداء الخوذات الواقية، أو الحوادث العارضة مثل الوقوع من على سقفٍ يُبنى، أو التُعرُّض لضربة شمس، أو التعرض لحادثة سيارة إذا كان عملهم على طريقٍ سريع. تفتك هذه الوظيفة بـ27 عاملًا من بين كل 100 ألف عامل.

عامل مناجم

إذا نجا أصحاب هذه الوظيفة من أمراض السرطان وضيق الصدر بسبب ما يتعرضون له من أتربة ومعادن، خاصةً في مناجم الفحم، فلن يستطيعوا أن يحموا أنفسهم من حادثة انهيار منجم أو تحطُّمه، أو من الاختناق بالغازات المتواجدة تحت الأرض، أو من حوادث الاحتراق التي تنتُج عن اصطدام أدوات الحفر بمعادن قابلة للاحتراق. . لهذه الأسباب، يعتبر البعض أن العمل في مناجم الفجم هي أخطر وظيفة في العالم.

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس