الرئيسية > آش واقع > هاد الشي اللي كان ناقصنا باش شوهتنا العالمية تكبر. وفاة مهاجر غير شرعي بطنجة والداخلية تقول انها اكتشفته بعد اخلاء شقق
01/07/2015 11:18 آش واقع

هاد الشي اللي كان ناقصنا باش شوهتنا العالمية تكبر. وفاة مهاجر غير شرعي بطنجة والداخلية تقول انها اكتشفته بعد اخلاء شقق

هاد الشي اللي كان ناقصنا باش شوهتنا العالمية تكبر. وفاة مهاجر غير شرعي بطنجة والداخلية تقول انها اكتشفته بعد اخلاء شقق

كود مكتب الرباط////

بعد احداث تهم الحريات الفردية وقعت في المغرب خلال شهر رمضان: صاية فتاتي انزكان ومثلي فاس انضاف حدث اخر سيعطي صورة سلبية للمغرب على الصعيد الخارجي، فقد اوضح بيان لوزارة الداخلية ان مهاجرا غير شرعي أصيب إصابة خطيرة أدت الى وفاته بعد نقله الى المستشفى.

البيان لا يقول شيئا عن أسباب الإصابة اذ يوضح انه خلال “عملية إخلاء الشقق التي يحتلها المهاجرون المنحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء بشكل غير قانوني بحي العرفان بمدينة طنجة، تقدم أحد المهاجرين لدى السلطات العمومية للإبلاغ عن إصابة أحد الأشخاص بجروح خطيرة بباحة إحدى العمارات البعيدة عن مكان التدخل”.

وان السلطات انتقلت إلى عين المكان تم العثور على أحد المهاجرين مصابا بجروح خطيرة ناجمة غالبا عن اعتداء بآلة حادة ليتم نقله على الفور صوب المستشفى الإقليمي حيث لفظ أنفاسه بعد وصوله إليه.

هذا وقد تم فتح تحقيق في الموضوع والاستماع إلى الشخص المبلغ وكذا الشهود وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

الداخلية كانت في وقت سابق أعلنت انها ستخلي شققا من محتليها من المهاجرين غير الشرعيين، وهذا البيان لا يوضح ولا ينفي أية علاقة بين التدخل وبين الإصابة.

هذا الحادث سينضاف الى حوادث اخرى همت المهاجرين غير الشرعيين. تقارير دولية أصبحت تثير تعامل هؤلاء في المغرب، قبل ايام نشرت “كود” فيديو لمواطنين بفاس يتعاملون تعاملا عنصريا مع مواطنين من جنوب الصحراء.

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس