الرئيسية > آش واقع > دبا شغادي يديرو هادوك لي حيدوا اسم الدرهم من لائحة الأوسمة الملكية بالعيون : عائلة الدرهم سيتم تكريمها من طرف الأمم المتحدة بمراكش و ها علاش
30/09/2016 09:00 آش واقع

دبا شغادي يديرو هادوك لي حيدوا اسم الدرهم من لائحة الأوسمة الملكية بالعيون : عائلة الدرهم سيتم تكريمها من طرف الأمم المتحدة بمراكش و ها علاش

دبا شغادي يديرو هادوك لي حيدوا اسم الدرهم من لائحة الأوسمة الملكية بالعيون : عائلة الدرهم سيتم تكريمها من طرف الأمم المتحدة بمراكش و ها علاش

م.عياش أدويهي/كود ////

أعلنت الكتابة العامة للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغييرات المناخية أن مشروع ” حصد الضباب ” الذي بادرت إلى إنجازه جمعية دار سي حماد الدرهم بإقليم سيدي إفني حاز على جائزة ” التشجيع للأمم المتحدة لتغير المناخ.

وسيتم تسليم هذه الجائزة إلى الجمعية المغربية دار سي حماد للتنمية والتربية والثقافة والتي صممت ووضعت شبكة بارعة في منطقة سيدي إفني بجماعة إثنين أملو، لجني الضباب من أجل تحويله إلى مياه صالحة للشرب لفائدة المواطنين في المنطقة،وهذا المشروع الذي وصفته الأمم المتحدة ك”أكبر نظام لحصاد مياه الضباب في العالم تم تشغيله بشكل عملي”، يعتبر حلا مبتكرا يقلل من الإجهاد المائي مستوحا من الطرق القديمة لحصاد مياه الضباب .

وسيتم تسليم هذه الجائزة خلال سلسلة من الفعاليات التي ستميز مؤتمر (كوب 22 )حول تغيرات المناخ الذي ينظم بمدينة مراكش ما بين 7 و18 نونبر المقبل.

هذ التشريف و التكريم لجمعية لدار سي حماد الدرهم، جا للعائلة من أكبر منظمة دولية فلعالم، في حين بعض لوبيات حرمات المقاوم و رجل الأعمال الشهير فصحرا سي حماد الدرهم من الأوسمة الملكية بالعيون لي شدوهم واحدين لا علاقة، علاش شكون باغي يمحي تاريخ عائلة آل الدرهم فصحرا ؟ و بغا يزور التاريخ لي معروف ؟

دابا العائلة غادي تتكرم بأكبر محفل دولي لي غادي يحضروه عشرات رؤساء الدول الكبرى فلعالم، واش هذي رسالة بأن الدرهم رقم صعب فتاريخ و جغرافية الصحراء ؟
هذ الجمعية لي كتربط الشمال بالصحرا و كدير أعمال خيرية من بناء المساجد و التكلف بالمرضى، دخلات مرحلة جديدة حيث فتحو مكتب ديال لجمعية فواشنطن وكيجيبو طلبة أمريكين كيحضروا دكتوراه ديالهم فمنطقة سيدي أفني و كيستفادو من التجارب ديال لميركان، هذا هو التنافس ماشي ضربي نضربك و نكحليك دوصي والصراعات السياسيى لخاوية يقول لـ”كود” مقرب من عائلة الدرهم.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس