الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. مجلس الأمن يحذر من هجمات إرهابية في المملكة مصدرها مغاربة “داعش” والتحري في اختلاس موثق 50 مليارا
29/05/2015 20:51 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. مجلس الأمن يحذر من هجمات إرهابية في المملكة مصدرها مغاربة “داعش” والتحري في اختلاس موثق 50 مليارا

جورنالات بلادي2. مجلس الأمن يحذر من هجمات إرهابية في المملكة مصدرها مغاربة “داعش” والتحري في اختلاس موثق 50 مليارا

 

كود:

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يومي السبت والأحد (30 و31 ماي 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

مجلس الأمن يحذر من هجمات إرهابية في المملكة مصدرها مغاربة “داعش”

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أن تقريرا جديدا للأمم المتحدة حذر المغرب من التعرض لهجمات إرهابية قد يكون مصدرها الجهاديون المغاربة في صفوف داعش. التقرير، الصادر، قبل يومين، عن لجنة مكافحة التطرف الإسلامي بمجلس الأمن، أشار إلى أن العراق وسوريا وليبيا تحولت إلى “مدارس” للإرهابيين، ذكر بلدان تونس والمغرب وفرنسا وروسيا كدول تصدر المقاتلين إلى مناطق التوتر العالمية، وأن هذه البلدان، بسبب كثافة مشاركة مواطنيها في حركية الإرهاب العالمي الجديد، قد تتعرض لهجمات إرهابية.

 

وجاءت باقي العناوين كالتالي: “مدراء كبار لا تهزم رياح التغيير”، و”ملفات اقتصادية ومشاريع اجتماعية في زيارة الملك لأبيدجان”، و”منحة سعودية لوالد الطيار بحتي بقيمة 280 مليون سنتيم”، و”بنكيران يعود مرتاحا من قصد الإليزيه”، و”المنظمة الديمقراطية لحقوق الإنسان تحذر من تجريم رسائل الحب في مسودة القانون الجنائي”، و”القضاة يطلقون حملة لوبيينغ ضد مشروع الرميد للسلطة القضائية”.

 

التحري في اختلاس موثق 50 مليارا

 

من جهتها، أفادت “الصباح”، أن الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، تجري تحقيقا، تحت إشراف وكيل الملك، في شأن اتهامات وجهت إلى موثق في اختلاس ودائع زبنائه قدرتها مصادر الجريدة في 50 مليارا.

 

وأورد مصدر مطلع على سير الملف أن التحريات الأولية، تشير إلى مغادرة المشتكى به التراب الوطني نحو كندا، وحررت في حقه الضابطة القضائية مذكرة بحث على الصعيد الوطني، كما عممت برقية البحث على شرطة الحدود بالمطارات وموانئ المملكة.

 

وأفاد المصدر ذاته أن مجموعة من الضحايا تقدموا بشكايات إلى النيابة العامة بالرباط يؤكدون فيها إبرامهم عقود بيع عقارات داخل مكتب الموثق.

 

وجاء في هذه العناوين “إيقاف صيدلي مزيف يجمع الأدوية من القمامة”، و”تحقيقات فيفا تحبس الأنفاس”، و”قنديل: اسحبوا عني جنسيتي”، و”منع الشعبي من أبناء أسواقه بالبيضاء”.

 

وتناولت “الأحداث المغربية” مجموعة من العناوين البارزة منها لالة أسماء..أميرة الظل”، و”من السجون إلى الأحزاب: هل يكتسح السلفيون المشهد السياسي بالمغرب؟”، و”هذا ما ينتظركم في دولة داعش”، و”جينيفرلوبيز: لا أدخن ولا أشرب الكحول”، و”بلاتير.. ما بعد الفضيحة”، و”المركز المغربي لمحاربة التسمم.. احذروا الأحذية المصنعة في الصين وتناول عينة من فواكه البحر”، و”عربة مجرورة بواسطة الدواب تتسبب في مصرع رجل أمن بمراكش”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس