الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. “سكانير” لتزوير توقيع وزير الداخلية ومليار و30 سنة سجنا للمتورطين في الاتجار في البشر واعتقال 5 مستشارين بالجماعة الحضرية لبوقنادل
23/04/2015 20:01 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. “سكانير” لتزوير توقيع وزير الداخلية ومليار و30 سنة سجنا للمتورطين في الاتجار في البشر واعتقال 5 مستشارين بالجماعة الحضرية لبوقنادل

جورنالات بلادي2. “سكانير” لتزوير توقيع وزير الداخلية ومليار و30 سنة سجنا للمتورطين في الاتجار في البشر واعتقال 5 مستشارين بالجماعة الحضرية لبوقنادل

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الجمعة (24 أبريل 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

“سكانير” لتزوير توقيع وزير الداخلية

 

ونبدأ مع “الصباح” التي أكدت أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بجماعة بوقنادل ضواحي سلا أحالت، صباح أمس الخميس، على وكيل الملك بابتدائية المدينة، شبكة ضمنها موظف بمقاطعة ووسطان في مجال البحث عن كراء مأذونيات النقل، بعدما استعان العقل المدبر للشبكة بماسح ضوئي في تزوير توقيع وزير الداخلية، وإيهام ثلاث ضحايا يتحدرون من سيدي بنور، بوجود “كريمات” مخصصة للكراء.

واستنطق ممثل النيابة العامة الموقوفين الثلاثة في تهم تتعلق بالنصب والتزوير في وثائق تصدرها الإدارات العامة والمشاركة في ذلك كل حسب المنسوب.

 

وجاء في باقي العناوين “أيام عصيبة تنتظر المهربين”، و”بنكيران يجمع وزراءه لإخماد نيران الفضائح”، و”الحقيقة الغائبة في مقتل رجل أعمال بآسفي”، و”جثة متفحمة مجهولة تهز تمارة”، و”أدوية مغشوشة بالصيدليات”، و”مطار: أتعامل بحزم مع كل قضايا الفساد”.

 

مليار و30 سنة سجنا للمتورطين في الاتجار في البشر

 

وأفادت “أخبار اليوم” أن الحكومة أعدت مشروع قانون  صارم ضد الاتجار في البشر، يتوعد بعقوبات  تصل إلى 30 سنة سجنا ومليار سنتيم غرامة. المشروع خصص العقوبات الصارمة للحالات التي ترتكب فيها الجريمة في إطار عابر للحدود، أو إذا نتجت عن الجريمة وفاة، أو ارتكبت بواسطة التعذيب أو أعمال وحشية.

المشروع  حدد مفهوم الاتجار في البشر في كل ما يتعلق بتجنيد شخص أو استدراجه أو نقله أو تنقيله أو إيوائه أواستقباله أو الوساطة في ذلكبواسطة التهديدبالقوة، أو باستعمال مختلف أشكال القسر أو الاختطاف أو الاحتيال أو الخداع، أو إساءة استعمال السلطة أو الوظيفة أو النفوذ، أو استغلال حالة الضعف أو الحاجة.

 

وجاء في هذه العناوين “أفتاتي يقول كل شيء عن غرفة التحقيق مع قيادات البيجيدي”، و”الشوباني وبنخلدون في جلسة مكاشفة مع بنكيران والرميد والعثماني”، و”المغاربة لا يثقون في الحكومة والبرلمان والقضاء وحتى المجتمع المدني”، و”بنكيران يحدد تعويضات أعضاء مجلس عزيمان”، و”المغرب يشارك في تشكيل  قوات عربية مشتركة.. ماهي حظوظ نجاحها؟”، و”النهضة على خط البيجيدي”.

 

اعتقال 5 مستشارين بالجماعة الحضرية لبوقنادل

 

من جهتها، أشارت “الأحداث المغربية” أن مصالح الدرك الملكي اعتقلت خمسة مستشارين جماعيين بمقر الجماعة الحضرية بوقنادل، ليلة أول أمس الأربعاء،.

ووجهت للمتهمين تهمة تزوير وثائق للحصول على مأذونيات النقل. ويوجد من بين المعتقلين الخمسة النائب الأول للرئيس وهو أحد الوجوه الانتخابية البارزة لحزب التقدم والاشتراكية بالمنطقة.

 

وجاء في باقي العناوين “نصف المغاربة غير راضين على معيشتهم”، و”السفاح يعيد تمثيل اغتصاب وقتل سليمة”، و”الجزائري الموقوف بفرنسا خطط لمهاجمة كنائيس”، و”استنفار أمني بعد فرار سجينين جزائريين من سرية الدرك”، و”الجنرال عروب يحدد مع قادة الجيوش العربية ملامح القوة العسكرية المشتركة”، و”تعيينات جديدة بمصالح الاستعلامات العامة بمكناس وفاس وأكادير”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى

26/04/2024 13:20

تسوية وضعية البنايات اللي ماشي قانونية.. الوكالات الحضرية بدات فتنزيل دورية الوزيرة المنصوري

26/04/2024 13:00

الزوات على قضية بركان والكابرانات: لا خوف على الفريق المغربي راه الطاس والفيفا ما كيعترفوش بقانون الغابة

26/04/2024 12:33

“كود” تلاقات البگرة اللي ربحات لقب اكبر حلابة. كتعطي 60 ايطرو فالنهار واللي جات الثانية. بجوج ما عندهم سمية وحدة رودانية ولخرى حمداوية 

26/04/2024 12:16

تعليمات خاصة من الكاف لمراقبة الصغيرة والكبيرة فديبلاصمون اتحاد العاصمة للمغرب تفاديا لتزوير الحقائق وكذوب الكابرانات

26/04/2024 12:02

بعد حوار أخنوش للي أكد فيه بلي مكايناش سنة بيضاء.. طلبة الطب: أجلنا المسيرة الوطنية ومستعدين للحوار