الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. بوسعيد يفجر فضيحة تزوير ولد الرشيد لوثائق من أجل الاستيلاء على 15 هكتارا من أراضي الدولة وصور تطيح بصيدلانية ضمن شبكة “قرقوبي”
05/03/2015 21:51 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. بوسعيد يفجر فضيحة تزوير ولد الرشيد لوثائق من أجل الاستيلاء على 15 هكتارا من أراضي الدولة وصور تطيح بصيدلانية ضمن شبكة “قرقوبي”

جورنالات بلادي2. بوسعيد يفجر فضيحة تزوير ولد الرشيد لوثائق من أجل الاستيلاء على 15 هكتارا من أراضي الدولة وصور تطيح بصيدلانية ضمن شبكة “قرقوبي”

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة، يوم الجمعة (6 مارس 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

بوسعيد يفجر فضيحة تزوير ولد الرشيد لوثائق من أجل الاستيلاء على 15 هكتارا من أراضي الدولة

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أبرزت أن قضية تزوير مثيرة لوثائق نجم عنها الاستيلاء على عقار للدولة مساحته 15 هكتارا بمدينة العيون، وبيعه لشركة فوس بوكراع بـ3 ملايير سنتيم، فجرها جواب كتابي لوزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، عن سؤال لعبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، ووجه فيها الاتهامات إلى الاستقلالي حمدي ولد الرشيد، رئيس بلدية العيون، وقيادي بحزب الاستقلال.

 

القضية تعود إلى سنة 1993، عندما تم إنجاز “عقد تفويت” الأرض الكائنة في تراب جماعة الدشيرة في طريق السمارة، بين أملاك الدولة وولد الرشيد، حيث سجل في العقد أن هذا الأخير أدى 150 ألف درهم لصندوق قباضة العيون مقابل الأرض، حسب التوصيل عدد 7157 بتاريخ 17 شتنبر 1998، وبناء عليه، تمكن ولد الرشيد من تحفيظ الـ15 هكتارا تحت عدد 12130/17.

 

وجاء في باقي العناوين “أحزاب المعارضة توجه مدفعيتها إلى بنكيران من نافذة 8 مارس هذا العام”، و”سائق طاكسي ينتحر للإفلات من حكرة رجال الأمن بمراكش”، و”حفتر يقصف مطار طرابلس  مع انطلاق المحادثات الليبية في المغرب”، و”الهولدينغ الملكي ينفض يديه من سكر كوزيمار”، و”فابيوس في المغرب والمصالح الاقتصادية بإفريقيا على الطاولة”، و”المعركة حول النقيب الأول للمحامين بالمملكة تشتد”.

 

صور تطيح بصيدلانية ضمن شبكة “قرقوبي”

 

وأفادت “الصباح” أن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، أمر، بداية الأسبوع الجاري، باعتقال صيدلانية  ببني  أنصار بإقليم الناظور، بعدما أظهر استقراء مجموعة من الصور بهاتف موقوفة ضمن ششبكة وطنية لتوزيع “القرقوبي”، أنها التقطت داخل الصيدلية، وأظهرت مجموعة من العلب الخاصة بالأقراص المهلوسة.

 

وأورد مصدر مطلع على سير الأبحاث أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، بلغ  إلى علمها وجود  شبكة مكونة من فتاتين وشخص ثالث بقيسارية وادي الذهب بحي يعقوب المنصور، وبعدما داهمتهم حجزت ما يزيد عن 20 علبة كرتونية بها أقراص مهلوسة كانت معدة للتوزيع على البائعين بالتقسيط، وقامت باستقدامهم إلى مقر الضابطة القضائية، وفجأة قام ضابط شرطة قضائية بالاطلاع على محتويات هاتف إحدى الموقوفات ليكتشف الصور الملتقطة داخل الصيدلية.

 

وجاء في باقي العناوين “منقبة تقود شبكة دعارة بمراكش”، و”الداخلية تحقق في تلاعبات اللوائح الانتخابية”، و”رؤوس حمير بالقمامة تستنفر سلطات البيضاء”، و”صرخة صحافية قبيل عيد المرأة: أنقذونا من النشالين”.

 

من جهتها، تناولت “الأحداث المغربية” مجموعة من المواضيع المهمة، نذكر أبرز عناوينها “سائق طاكسي يوثق شهادته في شريط فيديو وينتحر”، و”الأمن يبحث عن مغني راب بسبب شريط جنسي”، و”احتجاجات غير مسبوقة ضد قيادة البوليساريو بتندوف”، و”كولونيل متقاعد يتزعم شبكة للكوكايين”، و”دار البريهي مهددة بخرق قانون الصفقات بسبب تأخر صرف دفعات الإنتاج”.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس