الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. بنكيران يتجاهل تهديد النقابات ويدفع بمشروع إصلاح صناديق التقاعد إلى المجلس الحكومي وإيقاف عصابة مقنعين روعوا البيضاء والمتطرف “أبو النعيم” يهاجم البوتشيشية ويتهمها بـ”الخرافات والأوهام”! كبر
04/02/2016 22:01 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. بنكيران يتجاهل تهديد النقابات ويدفع بمشروع إصلاح صناديق التقاعد إلى المجلس الحكومي وإيقاف عصابة مقنعين روعوا البيضاء والمتطرف “أبو النعيم” يهاجم البوتشيشية ويتهمها بـ”الخرافات والأوهام”! كبر

جورنالات بلادي2. بنكيران يتجاهل تهديد النقابات ويدفع بمشروع إصلاح صناديق التقاعد إلى المجلس الحكومي وإيقاف عصابة مقنعين روعوا البيضاء والمتطرف “أبو النعيم” يهاجم البوتشيشية ويتهمها بـ”الخرافات والأوهام”! كبر

 

كود/// 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء 5 يناير 2016، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

بنكيران يتجاهل تهديد النقابات ويدفع بمشروع إصلاح صناديق التقاعد إلى المجلس الحكومي

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي كشفت أن مشاريع القوانين الخاصة بإصلاح التقاعد أصبحت جاهزة، وستعرض هذا الخميس على أنظار المجلس الحكومي للمصادقة عليها قبل إحالتها على البرلمان. مصدر حكومي موثوق قال للجريدة، إن المشروع، الذي سيعرض على المجلس الحكومي هذا الأسبوع، يتضمن الوصفة التي قدمها رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، في جلسة مساءلته الشهرية أمام مجلس النواب يوم 22 دجنبر الماضي، والتي سيستغرق تنفيذها مدة خمس سنوات، وستتطلب كلفة مالية تفوق 40 مليار درهم.

 

وجاء في باقي العناوين “الأرصاد الجوية تتوقع أمطار قد تخفف من كارثة الجفاف على الموسم الفلاحي”، و”خطة الرميد لعدم نسيان حوالي 30 ألف معتقل احتياطي في السجون”، و”لهذه الأسباب تحفظت الرباط على الاصطياف خلف السعودية”، و”المغاربة بدؤوا يشتكون اكثر من الاعتداء على معطياتهم الشخصية”، و”كرين: مغرب 2016 لا يقبل رفع سن التقاعد في ظل معاشات البرلمانيين”، و”صدور حكم ببيع مكاتب وحواسيب مصفاة سامير في مزاد علني”ن و”تراسبارانسي ترصد عوائق استراتيجية بنكيران لمحاربة الفساد”، و”فشلت في لقاء العامل رغم توصية بنكيران”، و”شرطة فاس تبحث عن صاحب بلاغ كاذب عن تهديد إرهابي”.

 

إيقاف عصابة مقنعين روعوا البيضاء

 

وأفادت “الصباح” أن الدرك الملكي بمنطقة الرحمة بجماعة دار بوعزة بإقليم النواصر، كشفت قبل ساعات من نهاية السنة الماضية، العناصر الأساسية لعصابة من ستة مراهقين، متهمين بتنفيذ اعتداءات متكررة ضد ركاب حافلات “مدينة  بيس”، وسلبهم ممتلكاتهم وإحداث أضرار بهايكل الحافلات التي تربط البيضاء بالإقليم، عبر الحي الحسني.

وقال مصدر إن عناصر من الدرك الملكي نصبت كمينا لثلاثة قاصرين بين 15 سنة و16 يتزعمهم شاب في عقده الثاني، قرب المنطقة المعروفة بـ”الفرفارة”، بطرق التهامي، حيث كانوا يضعون أقنعة ويعترضون الحافلات ويعتدون جسديا على الركاب ويسلبونهم أموالهم وهواتفهم المحمولة.

 

وجاء في باقي العناوين “تهديدات إرهابية تستنفر أمن فاس”، و”بنكيران يضاعف بريمات موظفي المالية”، اعتقال موثق بالعرائش”، و”جطو يحيل ستة ملفات فساد على الرميد”، و”عمدة طنجة موظف ملحق لدى اليعقوبي”.

 

المتطرف “أبو النعيم” يهاجم البوتشيشية ويتهمها بـ”الخرافات والأوهام”!

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أنه بعد خرجة محمد الهيلالي، عضو المكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح في حق الطريقة القادرية البوتشيشية بمناسبة انعقاد ملتقى الصوفية بالطريقة البوتشيشية في مداغ مؤخرا، والقيادي بسلفية المغراوي الذي وصف طقوس الطريقة بـ”الخرافة والبدع”، انضم إليهما المدعو أبو النعيم، وهاجم الطريقة القادرية البوتشيشية بقوله إنها “مليئة بالخرافات والأوهام”، وأيضا “مليئة بالمجاهيل، ولا دليل لها لكي تنتسب إلى آل البيت”.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة العناوين أخرى”السعودية تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إيران وتكشف ملابسات الاعتداء على قنصلياتها”، و”العدالة والتنمية يبحث عن موطئ قدم في البادية استعدادا للانتخابات التشريعية”، و”شخص مقطوع الرجلين ينام في العراء”، و”خلفيات اعتقال برلماني ومستثمر ومستشار وموظف بتزنيت”، و”عطلة إجبارية لممتهني التهريب بباب سبتة المحتلة”، و”الاعتداء على تاجر حلي بالمحمدية وسرقة مجوهراته”، و”ميشيل غلابرو: ممثل كبير مسفيوي يرحل أثناء نومه”.

 

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس