الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تنهي التحقيق في ملف والي الحسيمة وأموال وعنف واعتقالات يوم الاقتراع
05/09/2015 00:01 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تنهي التحقيق في ملف والي الحسيمة وأموال وعنف واعتقالات يوم الاقتراع

جورنالات بلادي2. الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تنهي التحقيق في ملف والي الحسيمة وأموال وعنف واعتقالات يوم الاقتراع

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي والسبت والأحد 5 و6 شتنبر 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تنهي التحقيق في ملف والي الحسيمة

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أنهت التحقيق في الشكاية التي تقدم بها مهاجر مغربي إلى الملك أثناء وجوده بمدينة الحسيمة لقضاء عطلته الصيفية، والتي تحدث فيها عن استبدال مكان منح له بتعليمات ملكية في شاطئ “صفيحة” السنة الماضية لاستغلاله في كراء “الجيتسكي” بمكان آخر. وقد غادرت الفرقة المدينة، ما يؤكد، وفق ما صرحت به مصادر الجريدة، أنها أنهت تحقيقاتها في هذا الملف الذي استأثر باهتمام الرأي العام المحلي، وأدى إلى إعفاء الوالي جلول صمصم وعدد من المسؤولين المحليين.

 

وجاء في باقي العناوين “يوم الاقتراع.. شكايات بالجملة من استعمال المال في البوادي والأحياء الفقيرة”، و”لوموند تعري إيريك لوران وتقول إنه لم يبحث عن معلومات”، و”الغضبة الملكية.. الضربة القاضية ضد المسؤولين”، و”المغرب ضمن الخمس دول الأكثر إقبالا عن التسلح خلال العشرية المقبلة”، و”وفد أمني فرنسي بطنجة لوضع ترتيبات لزيارة هولاند”، و”إيران: لا أزمة مع المغرب”، و”أربع حلقات للتعاون بين الرباط ومدريد ضد الإرهاب”.

 

أموال وعنف واعتقالات يوم الاقتراع

 

وأفادت “الصباح” أن عملية التصويت في الانتخابات الجماعية والجهوية لم تخل، أمس الجمعة، من العديد من أحداث العنف التي وصف بعضها بـ”الخطير” استدعت تدخل عناصر الأمن لإيقاف بعض المتورطين، كما سجل استعمال للمال لاستمالة المنتخبين، واعتصام مرشحين واحتجاج مواطنين في العديد من المدن.

وسجل أول حادث، مباشرة بعد صدور البلاغ رقم واحد عن وزارة الداخلية، الذي يؤكد أن افتتاح مكاتب التصويت تم في ظروف عادية في حدود الساعة الثامنة صباحا، إذ اقتحم مجموعة من الأشخاص مكتب التصويت بدوار القسامة جماعة الجعافرة المجاورة لمركز صخور الرحامنة، وكسروا الصندوق، ماتسبب في توقف عملية التصويت قرابة ساعتين.

 

وجاء في باقي العناوين “الفرقة الوطنية تحقق مع قبطان وخمسة دركيين”، و”وزير على رأس سفارة فرنسا لتطويق الأزمة”، و”غموض يلف اختطاف ابنة برلماني”، و”بنكيران يختم الحملة بمهرجان للضحك”، و”خاص.. تعليم عنوانه العياقة”، و”ملف.. هزمتنا الرشوة”.

 

أما “الأحداث المغربية” فخصصت موضوعها الرئيسي للانتخابات الجماعية والجهوية التي شهدها المغرب يوم أمس الجمعة، إلى جانب عناوين أخرى مهمة، منها “شركة الدجاج المصعوق الفاسد والمواد الضارة شعارها: آية قرآنية”، و”التنسيق بين شبكات الجريمة العابرة للحدود والإرهاب.. التحدي الجديد للأمن المغربي”، و”الارتزاق الصحفي: عملة رائجة منذ القرن 19 في الإعلم الفرنسي”.

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن