الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. الحكومة تمنح أساتذة الغد مهلة ثانية قبل قطع “شعرة معاوية” والحموشي يطارد “داعش” في قاعات فنون الحرب ومأساة.. أب يقتل ابنه الرضيع ويصيب زوجته وينتحر
08/02/2016 21:36 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. الحكومة تمنح أساتذة الغد مهلة ثانية قبل قطع “شعرة معاوية” والحموشي يطارد “داعش” في قاعات فنون الحرب ومأساة.. أب يقتل ابنه الرضيع ويصيب زوجته وينتحر

جورنالات بلادي2. الحكومة تمنح أساتذة الغد مهلة ثانية قبل قطع “شعرة معاوية” والحموشي يطارد “داعش” في قاعات فنون الحرب ومأساة.. أب يقتل ابنه الرضيع ويصيب زوجته وينتحر

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء (9 فبراير 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

الحكومة تمنح أساتذة الغد مهلة ثانية قبل قطع “شعرة معاوية”

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أشارت إلى أن المهلة التي منحتها الحكومة لأساتذة الغد بهدف وقف المقاطعة والعودة إلى مقاعد الدراسة بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، انتهت أمس الاثنين. مضيفة أنه في الوقت الذي أكدت فيه مصادر من التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين استمرارهم في مقاطعة الدروس النظرية والتطبيقية بالمراكز، وخوضهم أشكالا احتجاجية مختلفة خلال الفترة المقبلة، فإن الحكومة، على ما يبدو، لا تريد أن تقطع شعرة معاوية مع أساتذة الغد، حيث أشار مصدر حكومي، في تصريح للجريدة، إلى تقديم مهلة ثانية للأساتذة حتى يراجعوا أوراقهم، ويعبروا عن موقف رسمي بخصوص آخر تصريح لرئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، والذي أكد في مضمونه أنه ليس هناك مجال لتقديم عرض غير التوظيف عبر دفعتين..

 

وجاء في باقي العناوين “الزفت المغشوش يفضح هشاشة القضاء”، و”بنكيران يطمئن خصومه: حزبنا لن يهيمن على الانتخابات التشريعية المقبلة”، و”هل يشارك المغرب في تدخل بري بسوريا إلى جانب السعودية؟”، و”حصاد يعلن الحرب على الموظفين الأشباح والمتغيبين”، و”منظمة الصحة تدعو الرباط إلى تشديد المراقبة على فيروس زيكا”، و”بنكيران يعرض على الباكوري الانضمام إلى البيجيدي”، و”تدشينات ملكية واتفاقيات بالداخلية”، و”رعاية خاصة لمعترضة الموكب الملكي”، و”ديربي الإياب خارج الدار البيضاء”.

 

الحموشي يطارد “داعش” في قاعات فنون الحرب

 

وأفادت “الصباح” أن عمال بمقاطعات عمالات بالبيضاء أعطوا توجيهاتهم لمجموعات لجان تابعة لوزارة الداخلية ومديرية الأمن الوطني والوقاية المدنية وباقي الأجهزة الأخرى، لبدء حملة واسعة لمراقبة قاعات وصالات الفنون الحربية وكمال الأجسام بعدد من الأحياء الشعبية، حيث يختلط نبل الرياضة بنوازع الإجرام والتطرف و”التداريب السرية”.

 

وقال رئيس جمعية تشرف على صالات متخصصة في “طاي جوتسو” اليابانية بعين السبع، إن لجنة مكونة من رئيس الدائرة الحضرية ومسؤولين أمنيين ومسؤولين في العمالة والوقاية المدنية حلت بمقر الجمعية، على نحو مفاجئ، وطلب أعضاؤها الدخول إلى قاعة التداريب الرياضية من أجل مراقبتها، دون تحديد سبب الزيارة.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “قائد في سلاح الجو متهم باختلاس نصف مليار”، و”الداخلية تمدد لولاة وعمال بسبب الانتخابات”، و”برشيد على إيقاع انفلات أمني”، و”مسؤولية التدخلات الأمنية بين الحكومة والبرلمان”، و”ملف: النقط السوداء.. أحزمة تستعصي على الأمن”، و”المحجوب السالك: أجرمنا في حق الصحراويين”.

 

مأساة.. أب يقتل ابنه الرضيع ويصيب زوجته وينتحر!

 

وتطرقت “الأحداث المغربية” إلى الجريمة البشعة التي شهدت أطوارها إحدى الجماعات القروية التابعة لعمالة إقليم شفشاون، مساء أول أمس الأحد، عنوانها تنفيذ عملية قتل ضد أحد الفروع الذي لم تتجاوز سنوات عمره أربع سنوات.

 

وحسب ما توصلت به الجريدة من معطيات، فإن أبا في الثلاثينيات من العمر، أقدم على وضع حد لحياة ابنه، الي كان في عمر الزهور (أربع سنوات). ولم يتوقف العنف البشع للأب الذي مارسه على ابنه، بل إن الشخص ذاته وإمعانا ربما في الانتقام من أقرب مقربيه، عمل على إصابة زوجته بجروح في عنقها، وهو ما يفسر محاولته الفاشلة، من أجل العمل على تنفيذ عملية ذبحها. بعد ذلك، ولكي تكتمل الأطوار التراجيدية لهذا الحادث الأسري المؤلم، أقدم الأب على تنفيذ عملية الانتحار.

 

وجاء في باقي العناوين “مجرم إلكتروني خرب أسرا بنشر صور فتيات وأسمائهن وعناوينهن”، و”البراءة لقاصر بعدما قضى 4 أشهر من الحبس بتهمة القتل”، و”ابن كيران: ليس لدينا طموح الهيمنة على المشهد السياسي والحزبي بالمغرب”، و”العماري: منذ اليوم لا مجال للوصولية والانتهازية داخل الحزب”، و”تفاصيل تفكيك خلية إرهابية تضم مغربيا ويتزعمها سسوري بإسبانيا”، و”سائق متهور يصدم شرطيا أمام مقر ولاية الأمن ويريده قتيلا”، و”مصرع رئيس ورشة وإصابة ستة عمال إثر انهيار سقف بناية”.

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس