الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. اختطاف فتاة من “طاكسي” واغتصابها والمغرب تلميذ “كسول” في الرياضيات والعلوم ورضيع مغربي سقط من الطابق الرابع ينقذ حياة 3 أطفال إسبانيين
30/11/2016 22:37 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. اختطاف فتاة من “طاكسي” واغتصابها والمغرب تلميذ “كسول” في الرياضيات والعلوم ورضيع مغربي سقط من الطابق الرابع ينقذ حياة 3 أطفال إسبانيين

جورنالات بلادي2. اختطاف فتاة من “طاكسي” واغتصابها والمغرب تلميذ “كسول” في الرياضيات والعلوم ورضيع مغربي سقط من الطابق الرابع ينقذ حياة 3 أطفال إسبانيين

 
كود:

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (فاتح دجنبر 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

اختطاف فتاة من “طاكسي” واغتصابها
أفادت “الصباح” أن عناصر الأمن بمفوضية أمن بوزنيقة فكت، أول أمس (الثلاثاء)، لغز اختطاف فتاة من على متن سيارة أجرة كبيرة بالطريق الرابطة بين بوزنيقة وابن سليمان، من قبل عصابة مكونة من شخصين وفتاة.
وأوردت مصادر عليمة للجريدة، أن المصالح الأمنية بقيادة رئيس المفوضية ووالد الضحية، استطاعت الوصول إلى أفراد العصابة بعد قضاء ليلة بيضاء في البحث عن الفتاة، قبل العثور عليها محتجزة بمنزل تابع للنفوذ الترابي للدرك الملكي لبوزنيقة.
وفي تفاصيل القضية، تلقت المصالح الأمنية شكاية من أب الضحية، الذي يقطن بابن سليمان، يفيد أن ابنته تشتغل بالبيضاء وتستعمل القطار وسيلة يومية للتنقل إلى بوزنيقة ومنها إلى ابن سليمان عبر سيارة الأجرة، وأنها اتصلت به من رقم غريب وهي على متن سيارة الأجرة، قبل أن تختفي عن الأنظار.

وجاء في باقي العناوين “مافيا مخدرات تهرب 300 مليون أورو إلى المغرب”، و”شد الحبل بين بنكيران وأخنوش”، و”محاولة قتل شرطي”، و”تصاعد منسوب العصيان في دماء المغاربة”، و”ملف: التحول الجنسي.. المصالحة مع الجسد”، و”فتحاوي: نعمل على إخراج المحكمة من الركود”.

المغرب تلميذ “كسول” في الرياضيات والعلوم
من جهتها، كتبت “الأحداث المغربية” مازال المغرب بعيدا عن الرقي بترتيبه إلى أعلى المراتب ضمن التقويم الدولي للأداء في مجالي العلوم والرياضيات. إذ مازال المغرب يحتل مراتب متأخرة ضمن هذا الترتيب وفق نتائج الدراسة الدولية للتوجهات في تدريس الرياضيات والعلوم (تي إم إس إس دورة 2015)، التي تم الإعلان عنها دوليا مساء يوم الثلاثاء 29 نونبر2016. ووفق هذا التصنيف الدولي، يحتل المغرب في مجال الرياضيات الرتبة 46 ضمن 48 دولة مشاركة في التقويم بالنسبة للمستوى الرابعة ابتدائي، والرتبة 36 من أصل 38 دولة بالنسبة للثانوي الإعدادي.
أما فيما يتصل بمجال العلوم، فقد حصل المغرب على الرتبة 45 في الترتيب من أصل 46 دولة بالنسبة لمستوى الرابعة ابتدائي، وعلى الرتبة 35 من أصل 38 بالنسبة لمستوى الثانوي الإعدادي.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “جدل حول مراحيض البرلمان”، و”خارطة السيدا.. أكثر من 64 في المائة من الحالات في محور البيضاء سوس”، و”طرد إمام مغربي من بلجيكا”، و”الجامعة تحظر ترحال المدربين”، و”المؤبد لقاتل3 مصلين بتطوان”، و”الاعتداء الجنسي يقود ممرضا إلى السجن”، و”السجون تفتح أبوابها للإبداع”.

رضيع مغربي سقط من الطابق الرابع ينقذ حياة 3 أطفال إسبانيين

وفي موضوع يحمل عنوان “رضيع مغربي سقط من الطابق الرابع ينقذ حياة 3 أطفال إسبانيين” بدأت “أخبار اليوم” بتعليق الأب المغربي كريم أشرف بعدما فقد طفله الصغير رامي أشرف (21 شهرا)، الذي توفي يوم الأحد الماضي، بعد سقوطه من الطابق الرابع بالعمارة التي تقيم بها الأسرة بمدينة “أوبيديو” بجهة “أستورياس”، حيث قال الأب “الشيء الوحيد والجيد الذي يواسينا في هذا المصاب هو أن فلذة كبدي أنقذ حيوات ثلاثة أطفال آخرين”.
ورغم صدمة الأسرة المغربية بعد حادث الوفاة، فإنها وهبت أعضاء فقيدها ليتم زرعها في أجساد ثلاثة أطفال إسبانيين، كانوا يوجدون بين الحياة والموت.

وجاء في باقي العناوين “فيتو أخنوش ضد شباط يدخل مشاورات بنكيران نفقا مسدودا”، و”وزارة الفلاحة تبشر بموسم فلاحي جيد”، و”مغاربة بوجه مكشوف في مؤتمر الهولوكوست بإسرائيل”، و”إسبانيا تجني 400 مليار من مآسي 9000 ‘‘بغلة مغربية‘‘”، و”مستخدم في المعهد المتخصص للسينما والسمعي البصري في الرباط يحتج على طرده بحرق نفسه داخل المعهد”، و”مجلس بركة يعري شطط الداخلية ضد الجمعيات”، و”المحكمة تنتصر لمستشار البيجيدي ضد الفتيت”، و”شركات الاتصالات تنتظر الدركي الجديد”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 11:00

واش يقدرو يديروها؟ ها العقوبة اللي كتسنا الجزائريين إذا ما لعبوش اتحاد العاصمة ماتش الروتور مع بركان وتقدر توصل حتى للمنتخب الجزائري

26/04/2024 10:30

درنا الرقمنة بكري.. الوزيرة مزور فتحات كونكور مدير التحول الرقمي ومن الشروط تجيب خمس نسخ ورقية من الضوسي باش دفع للمنصب

26/04/2024 10:00

الإبراهيمي كيرد على أبواق الكابرانات: ما يمكنش الكاف يخلي الأندية الجزائرية تدير خريطة وهمية فالتونيات حيث هو أصلا معترف بمغربية الصحرا

26/04/2024 09:44

جنايات فاس فرقات 30 عام ديال السجن فجلسة وحدة على متهمين بـ”السرقات الموصوفة”

26/04/2024 09:30

فجنوب غرب الداخلة.. البحرية الملكية،إنقاذيي روايال عتقات 85 حراگ من دول أفريقيا جنوب الصحرا

26/04/2024 09:20

الجو غيتقلب.. غيام وشتا رعدية فأقصى جنوب بلادنا ومتفرقة فمرتفعات الأطلس الكبير والصغير

26/04/2024 09:00

سكوب. فضيحة كبيرة فمجلس المستشارين. حروب الاستقلاليين مشات بعيد. الوزير الاستقلالي مزور ضارب مع مستشار استقلالي وبقات ليهم غير البونية فلجنة كيرأسها استقلالي

26/04/2024 08:29

معرض لفلاحة 16 بمكناس كبر وخاصو يتوسع. دورة مقادة كان مشكوك فيها 3 اشهر. اقبال كبير وتجاوب مزيان وحركة دايرة