الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي2. ابتداء من نونبر دواء التهاب الكبد بـ3000 درهم عوض مليون سنتيم واغتصاب وحشي لطفلتين شقيقتين وأصابع الاتهام تتجه نحو خالهما والبحث عن جثة جندي غرق بالشاطئ الأبيض بكلميم
05/10/2015 22:03 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي2. ابتداء من نونبر دواء التهاب الكبد بـ3000 درهم عوض مليون سنتيم واغتصاب وحشي لطفلتين شقيقتين وأصابع الاتهام تتجه نحو خالهما والبحث عن جثة جندي غرق بالشاطئ الأبيض بكلميم

جورنالات بلادي2. ابتداء من نونبر دواء التهاب الكبد بـ3000 درهم عوض مليون سنتيم واغتصاب وحشي لطفلتين شقيقتين وأصابع الاتهام تتجه نحو خالهما والبحث عن جثة جندي غرق بالشاطئ الأبيض بكلميم

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

ابتداء من نونبر دواء التهاب الكبد بـ3000 درهم عوض مليون سنتيم

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أنه ابتداء من نونبر المقبل، سيكون باستطاعة 625 ألف مغربي يعانون التهاب الكبد الفيروسي “س” الاستفادة من دواء يعالج المرض أنتجته شركة مغربية حصلت على ترخيص وزارة الصحة.

 

الدواء الجديد سيكون متوفرا بثمن يقدر بـ3000 درهم. وزير الصحة، الحسن الوردي، الذي أعلن هذا الخبر يوم أمس الاثنين، خلال ندوة صحافية، قال إن الدوا الجديد تبلغ كلفته العادية مليون درهم، ويباع في الولايات المتحدة بأزيد من 750 ألف درهم، وإن المغرب نجح في تصنيعه بعد حصول الشركة المغربية على رخصة إنتاج دواء جنيس له.

 

وجاء في باقي العناوين “الملك يتبرع بسيارة بملياري سنتيم وللاسلمى بحلي بمليار و200 مليون لمحاربة السرطان”، و”بعد تعليق نشاطها.. رايتس ووتش تراقب حقوق الإنسان بالمغرب عن بعد”، و”ولاية البيضاء تخفف من غضب الجمهور وترغم براسري دوماروك بوقف مهرجان البيرة”، و”وقفة مغربية أمام البرلمان السويدي السبت المقبل”، و”الأشعري: ليس هناك ما يمنع البيجيدي من اكتساح انتخابات 2016″، و”انتخاب رئيس مجلس المستشارين في 14 أكتوبر وسط تنافس البام والاستقلال”، و”هل تعصف فاجعة منى بمسؤولي بعثة الحج الرسمية”، و”وزير الداخلية الإسباني يتوقع اعتقالات جديدة في خلية البيضاء”، و”لهذه الأسباب يغيب العمامرة عن لقاء طنجة لمجموعة 5+5”.

 

اغتصاب وحشي لطفلتين شقيقتين وأصابع الاتهام تتجه نحو خالهما

 

وأفادت “الصباح” أن فضيحة اغتصاب طفلتين بضواحي الخميسات تفجرت، نهاية الأسبوع الماضي،  بعد أن أثبتت شهادة طبية صادرة عن طبيبة محلفة بالرباط، افتضاض بكارة الابنة البكر، البالغة من العمر خمس سنوات ونصف السنة.

 

وأفادت مصادر مطلعة الجريدة أن الفضيحة تفجرت حينما اكتشف والد الطفلتين ظهور أعراض غير طبيعية على ابنته البكر، كانعدام الشهية واضطرابات النوم، وإبدائها حركات غير عادية أثناء اقتراب الأطفال منها، إضافة إلى انطوائها على نفسها، فقرر التوجه، رفقة طليقته، إلى عيادة طبيبة محلفة قصد إجراء فحص طبي، أثبت أن ابنته الأولى فقد بكارتها، كما تعرضت الابنة الثانية، ونبلغ من العمر سنتين ونصف السنة، لهتك عرضها.

 

وجاء في باقي العناوين “التحقيق في تزوير وثائق أراض اقتنتها الدولة”، و”شباط: رئاسة المستشارين لنا لا لغيرنا”، و”لا سويدي لا سويدية الصحراء مغربية”، و”مؤتمر استثنائي للأحرار للإطاحة بمزوار”، و”الخلاص قبل العلاج يعجل بمقتل مواطن”.

 

البحث عن جثة جندي غرق بالشاطئ الأبيض بكلميم

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أنه لازالت جهود كل من عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية للدرك بكلميم والوقاية المدنية، بأمر من النيابة العامة، متواصلة، من أجل العثور على جثة جندي كانت مياه الشاطئ الأبيض بجماعة الشاطئ الأبيض، حوالي 60 كيلومترا غرب مدينة كلميم، قد ابتلعثه بعد فشله في السباحة بسبب قوة الأمواج التي عجز عن مقاومتها.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “المغاربة في مسيرة شعبية حاشدة أمام سفارة السويد بالرباط”، و”السجن يتهدد برلمانيين وناخبين كبارا يتابعهم القضاء بشبهة الفساد الانتخابي”، و”الحسين الوردي: الأطباء وليداتي.. وتنتحاور معهم من منطلق أبوي”، و”إلياس العماري يفتتح أول دورة لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بالريفية”، و”وفاة عامل اختناقا سقط داخل قناة للصرف الصحي بورزازات”، و”التسجيلات تتضمن حججا دامغة تدين الصحافيين الفرنسيين اللذين حاولا ابتزاز المغرب”، و”بنشماس مرشح البام لرئاسة المسشارين والاستقلال يتفاوض مع ابن كيران”، و”شباط يعود إلى الواجهة منتشيا بانتصار الاستقلال في مجلس المستشارين”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس