الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. هذه هي التعويضات التي سيحصل عليها السجناء مقابل عملهم بالسجون وقاض يطرد موظفة الأوقاف التي تتهم برلماني عين حرودة باغتصابها من قاعة المحكمة
01/07/2015 19:35 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. هذه هي التعويضات التي سيحصل عليها السجناء مقابل عملهم بالسجون وقاض يطرد موظفة الأوقاف التي تتهم برلماني عين حرودة باغتصابها من قاعة المحكمة

جورنالات بلادي1. هذه هي التعويضات التي سيحصل عليها السجناء مقابل عملهم بالسجون وقاض يطرد موظفة الأوقاف التي تتهم برلماني عين حرودة باغتصابها من قاعة المحكمة

 

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الأربعاء 2 يوليوز 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

هذه هي التعويضات التي سيحصل عليها السجناء مقابل عملهم بالسجون

 

ونبدأ مع “المساء” التي أكدت أن قرارا مشتركا لوزير الاقتصاد والمالية ورئيس الحكومة منح المعتقلين في السجون المغربية الحق في الحصول على أجور مقابل الأعمال، التي يقوم بها هؤلاء المعتقلون خلال مدة اعتقالهم، تسلم إليهم بشكل شهري خلال مدة محكوميتهم.

 

وأوضح القرار الجديد، الذي دخل حيز التنفيذ بداية من 22 يونيو الماضي، أن المعتقلين الذين يمارسون أنشطة داخل وحدات الإنتاج التابعة للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يتم منحهم 20 درهما عن كل يوم عمل، فيما يمنح السجناء مبلغ 15 درهما عن كل يوم عمل بالنسبة لباقي الأنشطة الأخرى التي يقوم بها المعتقلون داخل السجون.

 

وجاء في باقي العناوين “المحكمة تستدعي الحموشي في قضية اتهام شرطي بالقتل الخطأ”، و”الداخلية تفاجئ رؤساء الجماعات بلجان تفتيش”، و”ضبط معمل سري يجمع بين صنع العسل والماء القاطع وزيوت المحركات”، و”العدل والإحسان تحذر من النموذج المصري وتدعو إلى تشكيل جبهة فساد”، و”قضاة المغرب يحتجون أمام محكمة النقض”، و”داء السل بالمغرب.. ارتفاع مستمر ومستشفيات مغلقة”، و”مالية الرجاء على حافة الانهيار”.

 

قاض يطرد موظفة الأوقاف التي تتهم برلماني عين حرودة باغتصابها من قاعة المحكمة

 

أفادت “الأخبار” أنه بعد سلسلة من التأجيلات التي شهدها ملف البرلماني حسن عارف المتهم باغتصاب موظفة الأوقاف، والذي أكمل سنته الخامسة قبل أيام، واصلت زوال أول أمس الثلاثاء غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالرباط جلسة المحاكمة التي كانت مخصصة لمرافعات دفاع المشتكية قبل أن يقرر رئيس الجلسة رفعها وتأجيلها إلى الربع عشر من الشهر الجاري لاستكمال الاستماع إلى هيئة دفاع المطالبة بالحق المدني مليكة السليماني، الإطار بوزارة  الأوقاف.

 

وجاء في باقي العناوين “تطورات مثيرة في قضية الاعتداء  على مثلي بالشارع العام بفاس”، و”لأول مرة بمستشفى الأطفال بالرباط إجراء خمس عمليات جراحية قلب مفتوح لفائدة أطفال معوزين”، و”المعارضة تطالب بمثول بنكيران أمام البرلمان لمناقشة تقنين الكيف”، و”البرلمان يؤجل المصادقة على قانون المجلس الأعلى للسلطة القضائية”، و”القضاة يخرجون للشارع طلبا لاستقلال السلطة القضائية”، و”إدارة الحموشي تحقق مع الضابط المداوم حول مكالمة هاتفية مع نائب وكيل الملك”، و”رباح يقود حملة انتخابية سابقة لأوانها منذ بداية شهر رمضان وسط مساجد القنيطرة”، و”تنقيل تأديبي إلى مدينة السمارة في حق مقدم شرطة بتطوان”، و”المفتش العام لوزارة العدل يباغث ابتدائية برشيد للتحقيق في تأخير تحرير الأحكام القضائية”، و”120 نزيلا بقسم الأمراض العقلية بإنزكان يعيشون ظروفا كارثية بسبب انعدام الأغطية والأدوية”، و”اعتقال مساعدة صيدلي متورطة فب بيع القرقوبي لتاجر مخدرات بمراكش”.

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس