الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. نائب عمدة مراكش و23 متهما آخرين يمثلون أمام غرفة الجنايات في ملف سوق الجملة من أجل اختلاس أموال عامة ومخاوف من هجوم إرهابي تقود أزيد من 40 سلفيا إلى التحقيق
20/07/2016 17:10 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. نائب عمدة مراكش و23 متهما آخرين يمثلون أمام غرفة الجنايات في ملف سوق الجملة من أجل اختلاس أموال عامة ومخاوف من هجوم إرهابي تقود أزيد من 40 سلفيا إلى التحقيق

جورنالات بلادي1. نائب عمدة مراكش و23 متهما آخرين يمثلون أمام غرفة الجنايات في ملف سوق الجملة من أجل اختلاس أموال عامة ومخاوف من هجوم إرهابي تقود أزيد من 40 سلفيا إلى التحقيق

 

 

 

كود///

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (21 يوليوز 2016 )، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

نائب عمدة مراكش و23 متهما آخرين يمثلون أمام غرفة الجنايات في ملف سوق الجملة من أجل اختلاس أموال عامة

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي أكدت أنه من المقرر أن يمثل صباح اليوم الخميس أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، أحد نواب العمدة السابقين و23 متهما آخر، ضمنهم موظفون جماعيون ووكلاء وتجار بسوق الجملة للخضر والفواكه، بعد متابعتهم جميعا من طرف الوكيل العام بمحكمة جرائم الأموال من أجل اختلاس أموال عمومية.

 

وكانت الغرفة المذكورة قد أجلت مناقشة الملف، خلال الجلسة السابقة، في شهر يونيو الماضي، من أجل إعداد الدفاع، بالنظر إلى كثرة المتهمين في هذا الملف، والذين بلغ عدد 24 متابعا.

 

وجاء في باقي العناوين “مواد متفجرة وكيماوية خطيرة ضمن محجوزات خلية سوس الإرهابية”، و”رباح أهدى الأتراك 96 مليار وتأخر افتتاح الطريق السيار لآسفي وصل إلى 16 شهرا”، و”مؤتمر ميد كوب يختتم أشغاله والمؤتمرون يطلقون إعلان طنجة للمناخ”، و”إجراءات مثيرة تنتظر الأزواج في قانون محاربة العنف ضد النساء”، و”مطاعم ماكدونالدز وستاربكس تحجب مواقع البورنو من خدمة الويفي داخلهما”، و”مهاجرون يستنكرون عرقلة تجزئتهم بتندرارة بعد اعتداء بالسلاح الأبيض على مقاول”، و”10 سنوات لخمسة متهمين بعرقلة الموكب الملكي وتعريضه للخطر”، و”رئيس ومدير المصالح بجماعة الخميسات أمام استئنافية الرباط بتهمة اختلاس 325 مليونا”، و”جدل بفاس بسبب اختيار مستشاري البيجيدي لأطفال دون غيرهم للاستفادة من المسبح البلدي”، و”بتر ساق شاب أصيب برصاصة شرطي ببني ملال”، و”إضراب مفاجئ يشل الوكالة الحضرية بتطوان ويعطل مصالح المواطنين”، و”الداخلية تدخل على خط وفاة قائد أثبت التشريح الطبي وجود كدمات بجسده بالقنيطرة”.

 

مخاوف من هجوم إرهابي تقود أزيد من 40 سلفيا إلى التحقيق

 

وكشفت “المساء” أنه ومباشرة بعد ظهور نتائج الخبرة على المواد الكيماوية التي وجدت لدى الخلية التي فككتها “الديستي”، الأسبوع الماضي، والتي أكدت أنها تستعمل في صنع عبوات ناسفة، أعلنت حالة استنفار في صفوف الأجهزة الأمنية في سياق حالة اليقظة التي تعرفها البلاد. وأكدت المعطيات ذاتها، أن المصالح الأمنية أوقفت أزيد من 40 سلفيا بمجموعة من مدن المملكة، من أجل الاستماع إليهم حول ما يقع من أحداث إرهابية.

 

وأوضحت المعطيات ذاتها، أن المصالح الأمنية شنت، خلال الساعات الأولى من صباح أول أمس الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في صفوف عدد من السلفيين بمدن مختلفة.

 

وجاء في باقي العناوين “مسؤولون كبار يتهربون من أداء رسوم ضريبية بالمليارات”، و”تركيا تزود الرباط بمعلومات عن مؤسسات تابعة لغولن بالمغرب”، و”بوليف يقترح تعويضات عن تأخر قطارات لخليع”، و”كتامة.. شخص يذبح فردا من عائلته بمنجل بسبب صراع حول مياه سقي الكيف”، و”بوليف يقترح تعويضات عن تأخر قطارات لخليع”، و”قيادي استقلالي يتهم مسؤولين كبارا في التعليم بتشكيل عصابة متخصصة في الصفقات”، و”أمريكا تتجه نحو إجبار الجزائر على إحصاء ساكنة تندوف”، و”عمدة البيضاء يستعين بشاشات جديدة للعرض”، و”كنائس تفتح ممرات بالمغرب لنقل المهاجرين إلى إيطاليا”، و”اختلاسات في شركة كبرى لتحويل اللحوم”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس