الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. قرارات بالجملة لإنهاء مهام مديرين ومفتشين تربويين بالشمال دون ذكر الأسباب وحجز 3 أطنان من المنتجات الفاسدة موجهة إلى المغاربة
09/02/2017 19:13 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. قرارات بالجملة لإنهاء مهام مديرين ومفتشين تربويين بالشمال دون ذكر الأسباب وحجز 3 أطنان من المنتجات الفاسدة موجهة إلى المغاربة

جورنالات بلادي1. قرارات بالجملة لإنهاء مهام مديرين ومفتشين تربويين بالشمال دون ذكر الأسباب وحجز 3 أطنان من المنتجات الفاسدة موجهة إلى المغاربة

 

كود///

 

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد لوطنية الصادرة يوم الجمعة (10 فبراير 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:

 

وزارة التربية الوطنية تصدر قرارات بالجملة لإنهاء مهام مديرين ومفتشين تربويين بالشمال دون ذكر الأسباب

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي علمت  من مصادر مطلعة، أن وزارة التربية الوطنية أنهت مهام عدد من المفتشين التربويين ومديري مؤسسات تعليمية بجهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، دون سابق إنذار أو ذكر الأسباب وتقديم مبررات واضحة حول صدور قرارات الإعفاء.

 

وحسب المصادر نفسها، فقد تم إعفاء خمسة مديرين بمؤسسات تعليمية تابعة لنيابة شفشاون وخمسة مديرية آخرين تابعة لنيابة تطوان، فضلا عن مفتشين تربويين، حيث توصل الجميع بقرار إعفائهم دون سابق إنذار أو تحديد الأخطاء المهنية التي ارتكبوها.

 

وجاء في باقي العناوين “شريط فيديو لطالبين يمارسان الشذوذ الجنسي يهز كلية الحقوق بطنجة”، و”حزب شباط يتهم الدولة بتصفية السياسيين في واد الشراط ووزيرا الداخلية والعدل يلزمان الصمت”، و”ضبط قاض ورئيس غرفة بمحكمة النقض متلبسان برشوة 50 مليونا والرميد يطلب منه تقديم استقالته عوض معاقبته”، و”أكادير.ز اختفاء 140 مليونا من وكالة للبريد ولجنة مركزية تدقق في ملفات ساخنة بالوكالة الحضرية”، و”خنيفرة.. موظفو جماعة يحتجون ويطالبون برحيل الرئيسة خلال انعقاد دورة المجلس”، و”سيدي سليمان.. الأمن يفشل في إيقاف مبحوث عنهم يبيعون المخدرات والماحيا”، و”آسفي.. مواجهة بين العامل ووكيل الملك بابتدائية المدينة حول البناء العشوائي”، و”مكناس.. إدانة إسباني بتهمة الإقامة غير الشرعية بحثا عن فرصة شغل”، و”كارثة بيئية تضرب وادي الجواهر واتهامات لمجلس المدينة بالتغاضي عنها”، و”مباراة الترقية تشعل الخلاف بين كتاب الضبط ووزير العدل والحريات”، و”والي الرباط يعاقب العمدة على أخطائه ويقدم له ميزانية النفقات الإجبارية للخروج من الورطة”، و”البيجيدي يبدأ فك ارتباطه بالأحرار بالبلدية نتيجة البلوكاج الحكومي”.

 

حجز 3 أطنان من المنتجات الفاسدة موجهة إلى المغاربة

 

أفادت “المساء”، في خبر عنونته بـ “الأمن الإسباني يحجز أكثر من 3 أطنان من المنتجات الفاسدة الموجهة إلى المغاربة”، أن عناصر الشرطة المحلية الإسبانية بمليلية المدينة المحتلة أقدمت، صباح الثلاثاء المنصرم، على تنفيذ عملية دقيقة استهدفتن مجموعة من الباعة غير القانونيين بالقرب من المعبر الحدودي بني أنصار، حيث حجزت أكثر من ثلاثة أطنان من المنتجات الفاسدة منتهية الصلاحية كانت معروضة للبيع في الشارع العام للمواطنين المغاربة ووجهتها المغرب.

 

وجاء في باقي العناوين “الاستماع إلى أعوان سلطة في ملف احتجاز خبير قضائي”، و”حجز 3 أطنان ونصف من الأسماك الفاسدة”، و”العربية تزيح الفرنسية من صدارة النشر بالمغرب”، و”النيابة العامة تتهم صاحب عمارة سباتة والمهندس والموظف بالاحتيال”، و”لجنة الأركان العسكرية لمجلس الأمن تجتمع بعد قرع البوليساريو طبول الحرب”، و”فرقة خاصة للدرك تحقق مع مافيا خطيرة لتهريب الهيروين”، و”الترامي على عقارات الغير بعقود مزورة يقود إلى اعتقال برلماني سابق وعدلين”، و”الاستقلال يتبرأ من اتهام الدولة العميقة بالسعي لتصفية شباط بأسلوب واد الشراط”.

 

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس