الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. فواتير الماء والكهرباء الملتهبة تهدد بعودة “انتفاضة الشموع” بطنجة وتطورات مثيرة في فضيحة “طلاق آسفي” 
26/08/2016 17:50 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. فواتير الماء والكهرباء الملتهبة تهدد بعودة “انتفاضة الشموع” بطنجة وتطورات مثيرة في فضيحة “طلاق آسفي” 

جورنالات بلادي1. فواتير الماء والكهرباء الملتهبة تهدد بعودة “انتفاضة الشموع” بطنجة وتطورات مثيرة في فضيحة “طلاق آسفي” 

 

 

كود///

 

*وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (27/28 غشت 2016)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

فواتير الماء والكهرباء الملتهبة تهدد بعودة “انتفاضة الشموع” بطنجة

 

ونبدأ مع “الأخبار” التي كشفت أن شكايات موثقة وشفوية تتقاطر بشكل كبير على الشركة الفرنسية “أمانديس”، المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء، بعد التراجع عن الوعود التي سطرتها الشركة مع وزارة الداخلية، في ما يتعلق بالبنود والاتفاقات الموقعة. وأوضحت المصادر ذاتها، أن المديرية الخاصة بالماء، على وجه الخصوص، أضحت تستأثر ببالغ اهتمام المواطنين بعاصمة البوغاز، سيما بأحياء منطقة بني مكادة وبعض المناطق الهامشية بالمدينة، نتيجة تسجيل تراجع “أمانديس” عن وعدها بكونها تستطيع ربط منازل المتقدمين بطلبات الماء، خلال أجل حدد في 15 يوما، بيد أن الشكايات المسجلة في هذا الإطار تؤكد أن فترة وضع الملف والربط تتجاوز الشهرين.

 

وجاء في باقي العناوين “هل أوشك النظام الاقتصادي العالمي على الانهيار؟”، و”زواج خلف القضبان بحضور السجين والسجان.. حكاية مشاهير مغاربة تزوجوا وهم رهن الاعتقال”، و”المجلس الأعلى للحسابات يصدر تقريرا صادما حول مكتب التسويق والتصدير”، و”زعماء الأغلبية الحكومية يطالبون بعقد دورة برلمانية استثنائية لإنقاذ الحصيلة التشريعية”، و”مرض عصبي نادر يضرب اللاعب الدولي السابق أحمد الرموكي”، و”أم تقاضي عمدة مراكش بتهمة الإهمال بعد غرق ابنها بالمسبح البلدي”، و”المحكمة الإدارية بالرباط ترفض طلب عزل رئيس مقاطعة اليوسفية ووالي الجهة يستأنف الحكم”، و”مجلس جماعة فاس يهمل إصلاح كاميرات كلفت المجلس السابق 70 مليون درهم”، و”بحارة ميناء المضيق يعتصمون للمطالبة بإصلاح أوضاعهم الاجتماعية”، و”سكان دور الصفيح يحتجون أمام جماعة شفشاون بسبب التجزئات السرية”، و”استئنافية سطات تغرم برلمانيا وثلاثة مستشارين من العدالة والتنمية ببرشيد”، و”تاريخ: القصص المأساوية لاختفاء أجانب في قبور مجهولة”.

 

تطورات مثيرة في فضيحة “طلاق آسفي”

 

وأفادت “المساء” أنه في تطورات جديدة لفضيحة قاضي آسفي، أصدر رئيس المحكمة الاستئنافية بلاغا دافع فيه عن قانونية مسطرة الطلاق، وقال إنه بتاريخ 14/06/2005، تقدم الطليق إبراهيم النويج لدى كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية بآسفي بطلب الإذن بالإشهاد على الطلاق من زوجته وفتح له ملف عدد 05/422 وعينت له جلسة بتاريخ 06/07/2005، وبناء على طلب تقريب الجلسة تقرر إدراجه بجلسة 15/06/2005 لارتباط الزوجين بعملهما بالخارج وهي الجلسة التي حضرها الزوجان معا، وتأكدت المحكمة من هويتهما من خلال بطاقتهما الوطنية، وأدلى خلالها إبراهيم النويج بالتزام مصحح الإمضاء بتاريخ 15/06/2005، تحت عدد 4854 بلدية آسفي يلتزم من خلاله بأداء نفقة بناته الثلاث.

 

وجاء في باقي العناوين “الحموشي وبنسليمان ومدير الجمارك يعلنون الحرب على الفواتير الوهمية”، و”المدارس الخاصة.. هكذا تحول التعليم إلى بزنس”، و”أيها المغاربة.. فايسبوك يقرأ كل محاوراتكم على الواتساب”، و”تفاصيل لقاء حصاد والرميد بالأمناء العامين للأحزاب الممثلة في البرلمان”، و”رفض السراح المؤقت لربان طائرة ملكية وكولونيل وفرنسي يوجدون بعكاشة”، و”صراع انتخابي ثنائي بطنجة بين البيجيدي والبام”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس