الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. صفحات فايسبوكية تعرض آخر صيحات الغش في الباكلوريا واعتقال طالبة جامعية بطنجة بتهمة النصب والاحتيال وجمع تبرعات لأطفال سوريا
27/05/2015 16:01 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. صفحات فايسبوكية تعرض آخر صيحات الغش في الباكلوريا واعتقال طالبة جامعية بطنجة بتهمة النصب والاحتيال وجمع تبرعات لأطفال سوريا

جورنالات بلادي1. صفحات فايسبوكية تعرض آخر صيحات الغش في الباكلوريا واعتقال طالبة جامعية بطنجة بتهمة النصب والاحتيال وجمع تبرعات لأطفال سوريا

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس 28 ماي 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

صفحات فايسبوكية تعرض آخر صيحات الغش في الباكلوريا

ونبدأ مع “المساء” التي كشفت أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديا “الفايسبوك”، تفاجؤوا بصفحات ينشرها البعض، تعرض لما تعتبره طرقا وأساليب جديدة في الغش أثناء الامتحانات الإشهادية، وتحديدا امتحان شهادة الباكلوريا، الذي سينطلق في التاسع من شهر يونيو إلى الحادي عشر منه.

وتتضمن هذه الصفحات، بالإضافة إلى طرق الغش، التي تسميها بالحديثة، ومنها كيفية إدخال صفحات مكتوبة بالكامل إلى قاعة الامتحان وعليها تواريخ الامتحان الجديدة، وطرق التصغير، عرضا لأدوات إلكترونية جديدة خاصة بيوم الامتحان، وكذا طرق استعمالها، وكيفية تركيبها، سواء على معصم اليد، أو خلف الأذن، أو حول أصابع القدم، دون أن تثير انتباه المراقبين، كما عرضت الأثمنة التي تباع بها في بعض المحلات.

وجاء في باقي العناوين “مستشفى يحرق أطنانا من الأدوية بعد حرمان الفقراء منها”، و”الحي الجامعي بمراكش يتحول إلى ساحة حرب”، و”قضاة المغرب: لا نسعى إلى التغول أو خلق دولة”، و”مهندسون يقاضون رئيس الحكومة وثلاثة من وزرائه”، و”الوكر القطري يتهم مسؤولي الرجاء بطلب النوار”، و”هل تنجح الحكومة في كبح جماح الأسعار خلال رمضان”.

اعتقال طالبة جامعية بطنجة بتهمة النصب والاحتيال وجمع تبرعات لأطفال سوريا

كشفت مصادر متطابقة لـ”الأخبار” أن مصالح الشرطة القضائية المختصة بطنجة، أحالت، صبيحة أمس الأربعاء، في حالة اعتقال، طالبة جامعية من مواليد 1987، تقطن وسط المدينة، وذلك بتهمة النصب والاحتيال وانتحال صفة مندوبة جمعية خيرية محلية ذات منفعة عامة، لجمع تبرعات مالية من العموم دون سند قانوني.

وحسب المصادر ذاتها، فإن (ع.ب) بصفتها رئيسة إحدى الجمعيات الخيرية الناشطة في مجال قضايا المرأة وحماية الطفولة بعاصمة البوغاز، والتي سبق لها بالمناسبة، أن كرمت من لدن منظمة العفو الدولية شهر مارس 2012، كانت قد تقدمت، في وقت سابق الأسبوع الماضي، بشكاية مباشرة إلى المصالح القضائية المختصة، تتهم فيها المتهمة المذكورة بانتحال صفة عضو ضمن الطاقم الإداري للجمعية المعنية، وبأنها تقوم دون موجب حق، بربط الاتصال بعدد من المحسنين المتعاملين مع الجمعية لجمع تبرعات مالية وعينية لصالح أطفال سوريا.

وجاء في باقي العناوين “مسيرة للمطالبة بالمنحة ورحيل الداودي تنتهي بمواجهات دامية لطلبة وقوات الأمن بمراكش”، و”بعد منع الخلفي لفيلم عيوش.. الوردي يحصي عاهرات الرباط وفاس وطنجة وأكادير ويقدم معطيات مؤلمة عن واقع الدعارة بالمغرب”، و”لهذه الأسباب لا يؤدي المغاربة ضرائبهم المحلية”، و”إحالة عصابة إجرامية على وكيل الملك بتازة نصبت على محامين ووعدت مواطنين بتشغيلهم بالأمن والدرك”، و”برلمانيان يتراشقان بالكراشي والكؤوس تحت قبة البرلمان”، و”مفاوضات خارج البرلمان تضمن هدنة مؤقتة بين المعارضة ورئيس الحكومة”، و”إطلاق المنتدى الأول للاستثمار الخاص بالمغاربة المقيمين بالخارج”، و”مشاداة وتراشق لفظي بين باشا الخميسات ومدير ديوان العامل بسبب نبيل بنعبد الله”، و”قيوح يعيد ترتيب البيت الداخلي للاستقلال ويضع عينه على رئاسة الجهة على إيقاع أحواش”، و”النيابة العامة ببرشيد تأمر بالاستماع إلى طبيبة نساء بالمستشفى الإقليمي في وفاة جنين”، و”درك سوق أربعاء الغرب يستدعي كاتب شبيبة العدالة والتنمية بعد الاعتداء على مقدم”.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس