الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي1. النيابة العامة تستدعي مستشارين للتحقيق ومخاوف من تأثيرها على انتخابات مجلس المستشارين والعماري والأزمي والعنصر خارج الحكومة وإصابة بالرصاص قرب ضيعة شقيق ابن لادن
07/10/2015 20:52 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي1. النيابة العامة تستدعي مستشارين للتحقيق ومخاوف من تأثيرها على انتخابات مجلس المستشارين والعماري والأزمي والعنصر خارج الحكومة وإصابة بالرصاص قرب ضيعة شقيق ابن لادن

جورنالات بلادي1. النيابة العامة تستدعي مستشارين للتحقيق ومخاوف من تأثيرها على انتخابات مجلس المستشارين والعماري والأزمي والعنصر خارج الحكومة وإصابة بالرصاص قرب ضيعة شقيق ابن لادن

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الخميس (8 أكتوبر 2015)، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

النيابة العامة تستدعي مستشارين للتحقيق ومخاوف من تأثيرها على انتخابات مجلس المستشارين

 

ونبدأ مع “أخبار اليوم” التي أكدت أنه بعد أيام من انتخاب رئاسة مجلس المستشارين، الذي يفتتحه الملك غدا، شرعت النيابات العامة في مختلف مناطق المغرب في توجيه استدعاءات إلى من يشتبه في استعمالهم المال، بناء على محاضر التنصت، للتحقيق معهم،وسط تخوفات بعض الأحزاب من استعمال هذه التحقيقات للضغط على أعضاء الغرفة الثانية لتوجيه تصويتهم لصالح مرشح معين لرئاسة الغرفة الثانية.

 

لحد الآن، تأكدت الجريدة من توجيه استدعاءات إلى كل من عابد الشكايل، برلماني الأصالة والمعاصرة في الغرفة الثانية، وإلى ابني حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، نوفل ونبيل بفاس، وإلى مفتشية حزب الاستقلال بفاس.

 

وجاء في باقي العناوين “الوردي يوقف 3 أطباء ويطالب الأمانة العامة للحكومة بمعاقبة مصحتين”، و”التظاهر ضد السعودية ممنوع في المغرب وضحايا منى يرتفع إلى 27″، و”شباط: وزارة الداخلية تستهدفنا.. وزير العدل: بدون تعليق”، و”هؤلاء هم المغاربة الذين تطالب الداخلية الفرنسية بإسقاط الجنسية عنهم”، و”الموسم الفلاحي الجيد يرفع توقعات المندوبية السامية لنمو الاقتصاد”، و”مغاربة داعش بإسبانيا في السجن رغم تبرئتهم من دولة البغدادي”، و”الرميد يقطع صومه عن السياسة”، و”الأغالبية تنتظر مرشح الاستقلال لرئاسة المستشارين”، و”شركات الأدوية تلتف على قرار الحكومة”، و”هل أخل المغرب باتفاقه مع أمريكا حول قضية الشقوري؟”، و”ندوة: انتخابات 4 شتنبر.. هل ربح المغرب جولة جديدة في الطريق إلى الديمقراطية؟”.

 

العماري والأزمي والعنصر خارج الحكومة

 

وأفادت “الصباح” أن مصادر مقربة من عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، كشفت أنه حصل على الضوء الأخضر من قيادة العدالة والتنمية من أجل تنفيذه خطته الرامية إلى تقليص عدد وزراء الحزب في النسخة الأخيرة من الحكومة، موضحة أن عبد العزيز العماري، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، وإدريس الأزمي الإدريسي، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، أصبحا في حكم الخارجين من الحكومة في التعديل المرتقب، إضافة إلى امحند العنصر، وزير الشباب والرياضة.

 

وأوضحت المصادر الحكومية أن بنكيران تعمد تأخير التعديل الحكومي المرتقب إلى حين الوقوف على إمكانية الجمع بين عمدة مدينة من حجم البيضاء وفاس والحقيبة الوزارية، لكنه خلص إلى تفرغ الوزيرين المعنيين لمهامهما الجديدة.

 

وجاء في باقي العناوين “الحبس لبرلماني بتهمة الاغتصاب”، و”تحقيقات لكشف لغز حريق الضحى”، و”جثة متحللة لأستاذ في إعدادية بالعيون”، و”الرميد يتوعد بمتابعة مفسدي الانتخابات”، و”مثليون يكشفون تفاصيل حياتهم الجنسية”، و”رصاص وأصفاد بمزبلة بمديونة”.

 

إصابة بالرصاص قرب ضيعة شقيق ابن لادن

 

وكتبت “الأحداث المغربية” أن حارح إحدى الضيعات ومجموعة المواطنين بالجماعة الفروية لفضالات بإقليم ابن سليمان عثر صبيحة أول أمس الثلاثاء، على شخص مغمى عليه غارق وسط دمائه ومصاب برصاصتين في فخذه، وذلك بالقرب من مقبرة سيدي الخياطي على بعد أمتار  من ضيعة شقيق أسامة بن لادن بدوار أولاد بوريس بالمنطقة الغابوية المعروفة بنشاط تجار مادة الكيف.

 

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “التمويل الخارجي للجمعيات يفتح بلجنة مراقبة المالية العامة بمجلس النواب”، و”إسبانيا تامر متهما في مذبحة أكديم إزيك” بمغادرة ترابها”، و”الغموض يلف أسباب الحريق”، و”الزاكي: زياش وطنان تصديا لإغراء الهولنديين”، و”سنة حبسا نافذا لرئيس بلدية عين عودة في قضية اغتصاب مرشدة دينية”، و”إيقاف 5 مخازنية متهمين بسرقة الأسلاك النحاسية”.

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن