الرئيسية > > جورنالات بلادي1: الجرائر تنشر «آرمادة» على الحدود مع المغرب والتجار يشلون الحركة الاقتصادية بأكادير
18/01/2017 16:44

جورنالات بلادي1: الجرائر تنشر «آرمادة» على الحدود مع المغرب والتجار يشلون الحركة الاقتصادية بأكادير

جورنالات بلادي1: الجرائر تنشر «آرمادة» على الحدود مع المغرب والتجار يشلون الحركة الاقتصادية بأكادير

 

كود:

وقفت «كود» خلال جولتها الصحافية في الجرائد الصادرة، يومه الخميس (19 يناير 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة:
التجار يشلون الحركة الاقتصادية بأكادير
أفادت «الأخبار»، في خبر عنونته ب «التجار يشلون الحركة الاقتصادية بأكادير»، أن الإضراب العام الذي نفذته الجمعيات المهنية للتجار بأكادير، شل الحركة الاقتصادية بالمدينة، يومي 17 و18 يناير الجاري، وذلك بعد أغلاق المحلات التجارية بشكل كلي.

 

وجاء في باقي العناوين «النائب الأول لعمدة مراكش يطرد مهندسا رفض تحويل أشغال مشروع ملكي من حي لآخر»، و«تجريد سبعة دركيين في فاس من صفتهم الضبطية بسبب تجاوزات بمحاضر قضائية»، و«بنكيران يسد أبواب الاستوزار في وجه العثماني ويتيم والداودي وبوليف»، و«شباط يقلب الطاولة على بنكيران ويتهمه بإبرام صفقة سياسية للنفاذ بجلده»، و«انقسام واضح داخل العدالة والتنمية حول كفاءة بنكيران القيادة وتشكيل الحكومة»، و«الملك محمد السادس يوجه برقية تهنئة إلى المالكي بمناسبة انتخابه رئيسا لمجلس النواب»، و«وزارة الداخلية تستنفر مصالحها لمحاربة سرقة الرمال بواد ورغة»، و«مديرية التعليم تتخلى عن الأستاذ ضحية التشرد بشوارع طنجة»، و«أغلبية مجلس جماعة أحمو الزياني بخنيفرة تقاطع دورة استثنائية بسبب تزوير محضر»، و«أم بطانطان تسمح لخليلها باغتصاب ابنتيها القاصرتين أمان عينيها»، و«حقائق جديدة يفجرها منخرطو ودادية سكنية بخريبكة والتحقيق يجر وكالة بنكية».

 

الجرائر تنشر وحدات مسلحة على الحدود مع المغرب
كشفت «المساء»، في خبر حمل عنوان «الجرائر تنشر وحدات مسلحة على الحدود مع المغرب»، أن السلطات الجزائرية بدأت نشر وحدات مسلحة تسميها «آرمادة» على طول الحدود مع المغرب وفرض حراسة أمنية مشددجة على المعابر الحدودية التي تربط بين البلدين رغم إغلاقها، مبررة ذلك بمنع أي اختراق لهذه الحدود من طرف بارونات التهريب، بعد أشهر من انتهاء المغرب من بناء جدار لمحاربة الجريمة المنظمة والتهريب.

 

وعنونت باقي المواد ب «حزب بنعبد الله يفقد امتيازات الفرق البرلمانية»، و«بطل فضيحة ماستر وجدة موريتاني سحب ملفه قبل عامين»، و«استدعاء جطو إلى الغرقة الثانية لمناقشة صندوق التقاعد»، و«البودشيشيون في حداد بعد رحيل شيخ الزاوية حمزة بن العباس»، و«هذا مسار ابن الشاوية الذي عينه الملك على رأس الجيش»، و«شباط يتهم بكيران بطبخ صفقة في الكواليس للنفاذ بجلده».

موضوعات أخرى

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى

26/04/2024 13:20

تسوية وضعية البنايات اللي ماشي قانونية.. الوكالات الحضرية بدات فتنزيل دورية الوزيرة المنصوري

26/04/2024 13:00

الزوات على قضية بركان والكابرانات: لا خوف على الفريق المغربي راه الطاس والفيفا ما كيعترفوش بقانون الغابة

26/04/2024 12:33

“كود” تلاقات البگرة اللي ربحات لقب اكبر حلابة. كتعطي 60 ايطرو فالنهار واللي جات الثانية. بجوج ما عندهم سمية وحدة رودانية ولخرى حمداوية 

26/04/2024 12:16

تعليمات خاصة من الكاف لمراقبة الصغيرة والكبيرة فديبلاصمون اتحاد العاصمة للمغرب تفاديا لتزوير الحقائق وكذوب الكابرانات

26/04/2024 12:02

بعد حوار أخنوش للي أكد فيه بلي مكايناش سنة بيضاء.. طلبة الطب: أجلنا المسيرة الوطنية ومستعدين للحوار