الرئيسية > > جورنالات بلادي1. اتهام نجل “البصري” بإطلاق أعيرة نارية قرب القصر الملكي ببوزنيقة بسبب خلاف مع مستشار جماعي والمغاربة تعساء في عملهم ويعانون الضغط والتوتر
19/05/2017 17:37

جورنالات بلادي1. اتهام نجل “البصري” بإطلاق أعيرة نارية قرب القصر الملكي ببوزنيقة بسبب خلاف مع مستشار جماعي والمغاربة تعساء في عملهم ويعانون الضغط والتوتر

جورنالات بلادي1. اتهام نجل “البصري” بإطلاق أعيرة نارية قرب القصر الملكي ببوزنيقة بسبب خلاف مع مستشار جماعي والمغاربة تعساء في عملهم ويعانون الضغط والتوتر

 

كود:

وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يومي السبت والأحد (20/21 ماي 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

اتهام نجل “البصري” بإطلاق أعيرة نارية قرب القصر الملكي ببوزنيقة بسبب خلاف مع مستشار جماعي

أفادت “الأخبار” أن القيادة الجهوية للدرك الملكي ومعها سرية بزنيقة عناصرها، استنفرت، أول أمس (الخميس)، بعد علمها بواقعة إقدام ابن وزير الداخلية الأسبق الراحل، إدريس البصري، على إطلاق أعيرة نارية من بندقية صيد لمنع مستشار جماعي من مباشرة عملية الحصاد بالأرض المسماة “البوقييل”، مساحتها 40 هكتارا بدوار أولاد كاوي، قر ب القصر الملكي ضواحي بوزنيقة، الأمر الذي استدعى دخول عناصر الدرك على الخط، وانتقالها غلى عين المكان، حيث عاينت سيارة رباعية الدفع يقودها ابن الوزير الأسبق.

وجاء في باقي العناوين “الآلاف يستجيبون لدعوات الاحتجاج ضد تصريحات الأغلبية الحكومية بالحسيمة”، و”قابلات المشاهير.. مولدات أخرجن أمراء وزعماء وفنانين ورياضيين من الأرحام”، و”منافسة قوية بين أحزاب التحالف الحكومي للظفر برئاسة المجلس الإقليمي للقنيطرة”، و”التوحيد والإصلاح تضغط لطي صفحة بنكيران ومباركة حكومة العثماني”، و”تطوان.. محكمة الاستئناف تقضي بـ20 سنة سجنا في حق متهم باغتصاب أربع شقيقات بالفنيدق”، و”أكادير.. مافيا العقار تضرب من جديد وتخرج سكان الدراركة للاحتجاج”، و”مكناس.. خلاف حول قطعة معجون ينتهي بمصرع عشريني”، و”سطات.. المركز القضائي للدرك يستمع إلى خمسة مستشارين اتهموا رئيس جماعة وكاتبها بالتزوير”، و”سيدي سليمان.. سلطات تتورط في السماح بتنظيم معرض لبيع العسل بدون ترخيص”، و”طنجة.. تقرير أسود يرصد عشوائية التسيير في الجماعة”.

المغاربة تعساء في عملهم ويعانون الضغط والتوتر

أكدت “المساء” من جهتها، أن معطيات صادمة أماطت اللثام عنها دراسة للمرصد المغربي للسعادة، حول سعادة المغاربة في العمل، خلصت إلى أن المغاربة يقضون عملهم في جو من الضغط والتوتر والمعاناة والتعاسة، حيث كشفت نتائج الدراسة الوطنية الوطنية أن 36 في المائة ليسوا سعداء في عملهم، فيما 30 في المائة من الموظفين المغاربة يعتبرون عملهم مصدرا للضغط والتوتر، بسبب نقص الاعتراف، ونقص وسائل تحقيق الأهداف، والإحساس بأعباء العمل، فيما 23 في المائة منهم يعانون في عملهم، و19 في المائة يشعرون بالتعاسة.

وجاء في باقي العناوين “الريف ينتفض في مسيرة ضخمة ضد اتهامات العثماني وقيادات الأغلبية بالانفصال”، و”ملف: منتجات البيو.. فوضى ونصب وفراغ قانوني”، و”أزمة دبلوماسية بين المغرب والجزائر بسبب الاعتداء على نائب سفير مغربي”، و”بعد جنوب إفريقيا.. بنما تحتجز سفينة فوسفاط مغربية”، و”السجن لأول المتورطين في التحقيق الإيطالي حول دعارة القاصرات”.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس