الرئيسية > > جورنالات بلادي 2. اعتقال منعش عقاري باع 1700 هكتار سلالية وبنكيران لم يطلب إلى الآن معاشه الوزاري وحقيبة سفر مشبوهة بجامع الفنا
25/05/2017 22:17

جورنالات بلادي 2. اعتقال منعش عقاري باع 1700 هكتار سلالية وبنكيران لم يطلب إلى الآن معاشه الوزاري وحقيبة سفر مشبوهة بجامع الفنا

جورنالات بلادي 2. اعتقال منعش عقاري باع 1700 هكتار سلالية وبنكيران لم يطلب إلى الآن معاشه الوزاري وحقيبة سفر مشبوهة بجامع الفنا

 

كود:
وقفت “كود” خلال جولتها الصحافية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة (26 ماي 2017)، على مجموعة من العناوين البارزة.

اعتقال منعش عقاري باع 1700 هكتار سلالية

وأفادت “الصباح” أن المركز القضائي للدرك الملكي بتمارة، أحال على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة، يوم الثلاثاء الماضي، منعشا عقاريا باع 1700 هكتار سلالية بمليار سنتيم، بعدما ظل مبحوثا عنه، منذ ثلاثة أشهر، قبل أن تصل إليه عناصر الضابطة القضائية ببلدية الهرهورة، لتصفده بعد إنزاله من داخل سياراته، وتأمر النيابة العامة بوضعه رهن الحراسة النظرية.
وكشف مصدر مطلع على سير الملف أن النيابة العامة استنطقت الموقوف بتهم تتعلق بالنصب والتزوير واستعمال وثائق مزورة، وأحالته على قاضي التحقيق الذي أمر بإيداعه السجن المحلي بسلا.

وجاء في باقي العناوين “القاضي مشقاقة ممنوع من الجلسات”، و”محاولة تسميم مراقبي امتحانات الباكلوريا”، و”ملف: جولة ترامب.. بداية الحصاد، و”التصريح بأجراء أشباح للاستفادة من أمو”، و”الجنس مقابل النجاح ينتقل إلى الابتدائي”.

بنكيران لم يطلب إلى الآن معاشه الوزاري

كشفت “أخبار اليوم” أنه في الوقت الذي جرى تمكين رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران، من سيارة تابعة للدولة، عوض تلك التي كان يستعملها خلال فترة مسؤوليته الحكومية، وفيما يحصل جميع الوزراء على تعويض يعادل أجر 10 اشهر، مباشرة بعد خروجهم من الحكومة، يسود الترقب بشأن ما إن كان بنكيران سيطلب الاستفادة من المعاش الوزاري، الذي يسمح للوزراء السابقين بالحصول على دخل شهري قدره 39 ألف درهم.
مصادر مقربة من رئيس الحكومة السابق استبعدت هذا الاحتمال، معتبرة أن بنكيران سيواصل حياته بالشكل الذي كانت عليه قبل أن يتحمل مسؤولية رئاسة الحكومة، وأنه لن يطلب المعاش الوزاري المخصص لرؤساء الحكومات السابقة.

وتضمنت الصفحة الأولى للجريدة عناوين أخرى “الحكومة تعود إلى لغة الوعيد في مواجهة حراك الريف”، و”الأسعار تشتعل في رمضان”، و”الحموشي يرد على الرميد وينفي تهمة الانحياز السياسي”، و”3058 حٍراكا مغربيا عبروا من ليبيا إلى إيطاليا في 5 أشهر”، و”اتفاق خمس تعاضديات ينهي مأساة 6000 موظف”، و”النيابة العامة تتهم القاضي مشقاقة بتلقي رشوة”، و”صدور حكم بإعدام مغربي في العراق”، و”كاميرا تكشف سرقة بمحكمة العرائش”، و”زياش للقجع ورونار: أنا الآن في عطلة”، و”محمد رضى الأزمي وجها لوجه حول المادة 8 المثيرة للجدل”.

حقيبة سفر مشبوهة بجامع الفنا

كتبت “الأحداث المغربية” أن المصالح الأمنية بمراكش استنفرت كوماندو أمني مشكل من عناصر الشرطة العلمية والتقنية ومعزز بكلاب مدربة، لاستجلاء أسباب نزول حقيبة سفر، تم التخلي عنها بمدخل “سوق ماكلين” بساحة جامع الفنا.
كانت ساحة الفرجة والفنون تعيش أجواء صخبها المعتاد، صباح أول أمس الأربعاء، حين أثار انتباه بعض المواطنين مشهد حقيبة صغيرة رمادية اللون مركونة بمدخل السوق المذكور، في وضع غريب يثير الكثير من الريبة والشك.

وجاء في باقي العناوين “تعليمات ملكية تحرك الحكومة”، و”5 آلاف درهم تسقط قاضيا بالرباط”، و”80 ألف مغربي في السجن”، و”تكريم جندي مغربي قتل في إفريقيا الوسطى”، و”لبسالة في جنازة أوسكار”.

موضوعات أخرى

26/04/2024 18:45

شوهة وضربة لميناء المتوسط. الخزيرات شدات 25 طن دلحشيش ودازت من الديوانا. واش كاين شي كومليس ولا ثغرة خاصو يطيرو فيها ريوس

26/04/2024 18:12

نزار بركة رد على تبون: الاتحاد المغربي بدون المغرب مآله الفشل وخيانة لشعوب المنطقة والمؤامرات ضد الصحراء ماغاديش تنجح

26/04/2024 18:02

مدير الثانوية اللي حصل كيتحرش بتلميذة تعفى ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فجهة فاس لـ”كود”: حالة شاذة مكتمثلش المنظومة التربوية