الرئيسية > جورنالات بلادي > جورنالات بلادي 1: الاستماع إلى نجلة ملياردير رباطي ومافيات التهريب تطيح بجمركيين وأمنيين بالنقط الحدودية
02/07/2015 19:39 جورنالات بلادي

جورنالات بلادي 1: الاستماع إلى نجلة ملياردير رباطي ومافيات التهريب تطيح بجمركيين وأمنيين بالنقط الحدودية

جورنالات بلادي 1: الاستماع إلى نجلة ملياردير رباطي ومافيات التهريب تطيح بجمركيين وأمنيين بالنقط الحدودية

 

 

كود:

 

وقفت “كود” خلال جولتها الصحفية في الجرائد الوطنية الصادرة يوم الجمعة 3 يوليوز 2015، على مجموعة من العناوين البارزة.

 

مافيات التهريب تطيح بجمركيين وأمنيين بالنقط الحدودية

 

نبدأ مع “المساء” التي كشفت أن أبحاثا تجري بأكثر من نقطة حدودية، أهمها الميناء المتوسطي طنجة والمعبر الحدودي مليلية والمطار الدولي العروي بالناظور ونقط معينة بوجدة، مع مسؤولين وعناصر الجمارك ورجال أمن يشتبه في تورطهم مع مافيات منظمة، من بينها عناصر متخصصة في تهريب المخدرات، وأخرى أصبحت متخصصة في تهريب الفواكه المستوردة الفاسدة وأدخالها عن طريق مشتبه بهم من الريف عبر المعبر الحدودي مليلية، قبل إيصالها لسوق الجملة للخضر والفواكه.

 

وقال مصدر الجريدة إن لجنة تضم مسؤولين بكل من مديرية الجمارك والمديرية العامة للأمن الوطني، انتقلت إلى معابر حدودية أهمها ميناء طنجة المتوسطي، والذي انتقلت إليه عناصر من المكتب المركزي للأبحاث القضائية من أجل كشف ملابسات حجز كمية ضخمة من المخدرات، قدرت بأزيد من أربعين طنا من مخدر “الشيرا”.

 

وجاء في باقي العناوين “فرنسا تتجسس على هواتف سياسيين ودبلوماسيين مغاربة”، و”التحقيقات في تسريبات الباك تعجز عن تحديد المتورطين”، و”مبديع: إذا لم نجد ما نؤدي به المعاشات سنرفع الضرائب أو نخفض الأجور”، و”ضبط كميات كبيرة من مشتقات الحليب منقولة في شروط غير صحية”، و”الديستي توقف 3 أفغان دخلوا المغرب بجوازات مزورة”، و”شباط يواجه مسيرة “شعبية” في قلعته الانتخابية بفاس”، و”الحليمي يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد إلى 4,3 في المائة”.

 

الاستماع إلى نجلة ملياردير رباطي

 

أفادت “الأخبار” أنه في جنازة مهيبة غير مسبوقة بالمنطقة، ودعت مساء أول أمس الأربعاء، ساكنة الجامعة القروية سوق ثلاثاء الغرب يإقليم القنيطرة موظفا يشتغل بمصلحة الحالة المدنية بالجماعة القروية ذاتها، لقي حتفه بعد دهسه من طرف ابنة رجل أعمال معروف بالعاصمة، كانت في طريقها إلى مقر إقامة عائلتها بمدينة الرباط قادمة إليها من إحدى الضيعات التي تملكها بضواحي مشروع بلقصيري.

 

وضمن التفاصيل أكدت مصادر موثوقة للجريدة أن الضحيةالمزداد سنة 1963 وهو متزوج وأب لثلاثة أولاد، كان في طريق عودته الثلاثاء الماضي إلى منزله على متن دراجة عادية ألف التنقل بها يوميا إلى أحد الأسواق من أجل التبضع قبيل آذان المغرب، قبل أن تفاجئه سيارة من نوع “كات كات” مملوكة لنجلة رجل أعمال رباطي، قامت بدهسه.

 

وجاء في باقي العناوين “القصة الكاملة لسقوط ضابطة مزيفة في الجيش الأمريكي تتوفر على بطاقتين وطنيتين وجواز مزيف لدخول القصور الملكية نصبت على عشرات الضحايا”، و”انقلاب سيارة تقل عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بوادي زم”، و”الصاية تخلق الحدث بالبرلمان وتعجل بالمصادقة على اتفاقية سيداو”، و”أحياء راقية بالعاصمة الرباط في ظلام دامس بعد انقطاع الكهرباء”، و”بيرو: مغاربة العالم بحاجة لعرض ثقافي قوي في ظل تنامي تيارات التطرف”، و”كتبيون بجهة الغرب يطالبون بنكيران بالإفراج عن مستحقاتهم المتعلقة بمليون محفظة”، و”تجار بمراكش يحملون السلطة المحلية والمجلس الجماعي مسرؤولية الفوضى بساحة جامع الفنا”، و”بعد حادثة أفتاتي.. الجيش يوقف مستشارا استقلاليا بمنطقة محظورة على المدنيين بالشريط الحدودي رفقة شخص أجنبي”، و”سرقة كاميرا المراقبة في منزل قائد الفضالات بابن سليمان وإفراغ عجلات سيارته”.

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 13:40

الحبس ديال “سات فيلاج” تشد بصفة نهائية ومندوبية السجون وزعات المحابسية اللي كانوا فيه على حبسات أخرى

26/04/2024 13:20

تسوية وضعية البنايات اللي ماشي قانونية.. الوكالات الحضرية بدات فتنزيل دورية الوزيرة المنصوري

26/04/2024 13:00

الزوات على قضية بركان والكابرانات: لا خوف على الفريق المغربي راه الطاس والفيفا ما كيعترفوش بقانون الغابة

26/04/2024 12:33

“كود” تلاقات البگرة اللي ربحات لقب اكبر حلابة. كتعطي 60 ايطرو فالنهار واللي جات الثانية. بجوج ما عندهم سمية وحدة رودانية ولخرى حمداوية 

26/04/2024 12:16

تعليمات خاصة من الكاف لمراقبة الصغيرة والكبيرة فديبلاصمون اتحاد العاصمة للمغرب تفاديا لتزوير الحقائق وكذوب الكابرانات

26/04/2024 12:02

بعد حوار أخنوش للي أكد فيه بلي مكايناش سنة بيضاء.. طلبة الطب: أجلنا المسيرة الوطنية ومستعدين للحوار