الرئيسية > آش واقع > تصريح الوزير ذي الفضائح بخصوص تزكيته بالبيضاء يشعل غضب التجمعيين بالجهة ومناضلون يطيرون لأحزاب أخرى
01/08/2015 12:33 آش واقع

تصريح الوزير ذي الفضائح بخصوص تزكيته بالبيضاء يشعل غضب التجمعيين بالجهة ومناضلون يطيرون لأحزاب أخرى

تصريح الوزير ذي الفضائح بخصوص تزكيته بالبيضاء  يشعل غضب التجمعيين بالجهة ومناضلون يطيرون لأحزاب أخرى

كود : عبد الواحد ماهر ==

تسود حالة من الغضب والاحتقان داخل صفوف ومناضلي ومناضلات حزب التجمع الوطني للأحرار، بجهة بعدما خرج منصف بلخياط، عضو المكتب التنفيذي للتجمع ووزير الشباب والرياضة السابق، بتصريح بتصريح كشف فيه أنه حاز تزكية حزب الحمامة كوكيل للائحة في انتخابات جهة البيضاء سطات المزمع إجراؤها في الرابع من شتنبر المقبل.

وأشعل القرار الأحادي الجانب الذي أعلنه بلخياط قربلة عارمة في صفوف منسقي الحزب الذين اجتمعوا لإعلان رفضهم القاطع للتصريحات التي أعلن عنها بلخياط لإحدى الإذاعات الخاصة.

وظل التجمع يرأس مجلس أكبر جهة في المغرب منذ سنة 2003 في شخص محمد شفيق ابن كيران،رئيس مقاطعة عين الشق وأحد الأطر التجمعية،في وقت يشهد فيه حزب الحمامة رجة بعد انسحاب الطاهر اليوسفي،رئيس فريق المستشارين التجمعيين بمجلس المدينة ليلتحق بحزب الحصان.

وعاب التجمعيون على رئيسهم صلاح الدين مزوار استقباله لمحمد منصر، رئيس مجلس العمالة،المطرود من حزب”البام” والذي راكم تجربة باهتة منذ أن كان في حزب الاستقلال، معربين عن استعدادهم للالتحاق بأحزاب أخرى تضم الأطر وليس”الكائنات الإنتخابية” في حال ما استمر الحزب في التخلي عن مناضليه ودعم وافدين جدد بغرض انتخابي صرف، على حد قول مناضل تجمعي للحزب بجهة البيضاء.

موضوعات أخرى

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة

26/04/2024 21:58

مؤتمر الاستقلال.. الصراع على رئاسة المؤتمر بين قيوح والقادري كتهدد بحرب بين تيار ولد الرشيد وتيار فاس