الرئيسية > آش واقع > الضـريس لـ«گود»: لا تغيير في مشروع ترامواي البيضاء وكلفة الخط الثاني 4 مليار درهم
07/07/2015 14:36 آش واقع

الضـريس لـ«گود»: لا تغيير في مشروع ترامواي البيضاء وكلفة الخط الثاني 4 مليار درهم

الضـريس لـ«گود»: لا تغيير في مشروع ترامواي البيضاء وكلفة الخط الثاني 4 مليار درهم

كود عبد الواحد ماهر////

نفى يوسف الضريس،المدير العام لشركة”كازا ترانسبو”، التي تدير ترامواي البيضاء، بشدة وجود أي تغيير في مشروع توسعة ترامواي العاصمة الاقتصادية للمملكة من 31 كلم إلى 81كلم في عضون سنة 2020.

وعلى عكس ما تم تداوله بخصوص تغيير جديد في المشروع، قال الضريس، في اتصال هاتفي مع”گود” ، إن مشروع الترام لم يتم إدخال عليه أي تعديل ويسير وفقط ما هو مرسوم له،مضيفا أنه سيشرع قريبا في وضع قضبان سكة الخط الثاني ( من أصل خمسة مبرمجة).

وأكد الضريس، لـ”كود” أن مشروع ربط المدينة ب81 كلم بقضبان سكة الترامواي يسير وفق الآجال المحددة له،مشيرا إلى أن كلفة إنجاز الخط الثاني ستكلف أربعة ملايير درهم حسب توقعات “كازا ترانسبور”.

وسيمتد الخط الثاني لـ”الترامواي” سيمتد على مسافة 15 كيلومترا، وسيكون بمثابة امتداد للخط الأول من شارع عبد المومن مرورا بشارع أنوال ووصولا إلى منطقة عين السبع مرورا بجزء صغير من شارع 2 مارس وشارع الحزام الكبير وشارع ابن زعير عبد السلام وشارع علي يعتة، حيث سيربط بين أحياء تعرف كثافة سكانية مهمة مثل الحي المحمدي وجزء من درب السلطان بشبكة الترامواي.

أما مشروع الخط التالث فسيربط مرحلة بين سيدي عثمان والفداء مرس السلطان، وصولا إلى قلب المدينة، على طول 14 كيلومترا، أما المرحلة الرابعة ومن المشروع فستربط بين مقاطعات سباتة وعين الشق وصولا إلى ليساسفة، على طول 15 كيلومتراً.

موضوعات أخرى

26/04/2024 20:32

رئيس اتحاد العاصمة صدم الكابرانات: المغاربة استقبلونا مزيان وكنشكروهم وغانلعبو الماتش مع بركان

26/04/2024 19:58

حرجو البيضي.. يوسفية برشيد خلصو اللاعبين فالشهور اللي كيتسالو ودايرين تيار تصحيحي فالنادي

26/04/2024 19:30

مارلاسكا: فرق عمل من الرباط ومدريد خدامين على فتح مكاتب الجمارك التجارية لمليلية وسبتة وعلاقتنا مع المغرب مثالية