الرئيسية > آراء > البيڭ واكذوبة عذاب القبر! وعرف بعدا واش كاينة شي حاجة اسمها عذاب لقبر
25/07/2015 21:43 آراء

البيڭ واكذوبة عذاب القبر! وعرف بعدا واش كاينة شي حاجة اسمها عذاب لقبر

البيڭ واكذوبة عذاب القبر! وعرف بعدا واش كاينة شي حاجة اسمها عذاب لقبر

اسرافيل كود ///

خرج علينا لغليض المسمى الدون بيڭ في ندوة صحافية بمهرجان تيميتار باكادير وصرح قائلا انه ينوي تسجيل اغنية عن عذاب القبر ، وقال نفس المدرعة البشرية المعروف بالبيڭ ، انه سيستعين بعالم دين مغربي ،من اجل اضاءة الموضوع!

جيد ..الدين يعتمد على عنصرين ، الترغيب والترهيب ،من اجل التأثير على اتباعه، يعني اتبعني ونعطيك الساطات والطاسة او غنخلي دار بوك في جهنم وبئس المصير، ومن الاشياء التي تؤثر على المؤمن وتزرع في قلبه خوف لاينمحي هي مسألة عذاب القبر، وطبعا عدد منكم راه قرا داك الكتاب الاصفر ،عذاب القبر، وكل صنوف التعذيب التي يطفح بها! منين جا هاد عذاب القبر ،وهل فعلا يوجد في الاسلام عذاب القبر؟!

اولا مسألة عذاب القبر والثعبان الاقرع او الشجاع الاقرع (بحال الى كاين ثعبان عندو السوالف) هي اسطورة فرعونية، تم دسها داخل الاسلام .
المهم كاينين ايات تدل بما لايدع الشك ان عذاب القبر لاوجود له ، جاء في القرأن :

*ولاتحسبن الله غافلا عما يعممل الظالمون ، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار!!اي حتى ليوم القيامة

*قالوا ياولينا من بعثنا من مرقدنا هذا ما وعد الرحمن وصدق المرسلون!!يعني الكفار سيفاجؤون يوم القيامة، كون دازت عليهم فالقبر مغيقولوش هاد الهضرة.

*إذا السماء انفطرت ، وإذا الكواكب انتثرت ، وإذا البحار فجرت ، وإذا القبور بعثرت ،علمت نفس ما قدمت وأخرت ، يا أيها الإنسان ما غرك بربك الكريم !! يعني تتنفطر الشمس يوم القيامة عاد غيعرفو ماقدموا وما اخروا!!

هناك ايات كثيرة تصب في هذا الاتجاه وتتعارض مع الاحاديث الضعيفة واحاديث الٱحاد التي تخبر بعذاب القبر، ولمن اراد التبحر في هذا الموضوع، يوجد كتاب اسمه اكذوبة عذاب القبر والثعبان الاقرع، للدكتور احمد صبحي منصور ، يبين فيه بالتفصيل بهتان هاته النازلة.

موضوعات أخرى

26/04/2024 17:30

“أمنيستي” كيف العادة هدرات على وضعية حقوق الإنسان فالصحرا وبنات إدعاءاتها على المغالطة وطرف واحد

26/04/2024 16:48

ودابا يتفگص ليهم كابرانات الدزاير. فرانسا تعتارف بالسيادة المغربية على الصحرا. ها المشروع الكبير للي علن على تمويلو وزير المالية ديالهم

26/04/2024 16:30

روينة نايضة فرخص الجيتسكي بشواطئ أكادير تغازوت مع اقتراب الصيف.. البلايص عامرين والولاية حبسات التراخيص وها “الحيلة” لي دارو شركات الجيتسكي باش تاخدها

26/04/2024 16:27

الغوات ديال أم “أمين شاريز” بعد إصدار استئنافية أكادير حكمها فقضية ولدها هزات مواقع التواصل الاجتماعي

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة