الرئيسية > آش واقع > الإسبان يفضلون تحالفا بين الاشتراكيين وسيوددانس
07/02/2016 19:28 آش واقع

الإسبان يفضلون تحالفا بين الاشتراكيين وسيوددانس

الإسبان يفضلون تحالفا بين الاشتراكيين وسيوددانس

مدريد/ وم ع////

يفضل الإسبان حكومة ائتلافية يشكلها الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني وحزب سيوددانوس، يمين وسط، بحسب نتائج استطلاع نشرت اليوم الأحد.

وأظهرت نتائج هذا الاستطلاع، الذي أجرته “ميتروسكوبيا” لفائدة صحيفة (إلباييس)، أن 51 بالمائة من الذين تم استطلاعهم يفضلون حكومة ائتلافية برئاسة الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني، بيدرو سانشيز.

وأضاف المصدر ذاته أن 43 بالمائة من الإسبان، فقط، يفضلون حكومة يقودها الحزب الشعبي ، مشيرا، أيضا، إلى أن 43 بالمائة ممن تم سؤالهم اعتبروا تشكيل حكومة انتقالية أمرا إيجابيا.

وتابع أن السيناريو الأقل تفضيلا لدى الإسبان هو ائتلاف بين الحزب الاشتراكي وحزب بوديموس واليسار الموحد، مبرزا أن 58 بالمائة من الناخبين يرفضون حكومة يسارية، فيما قال 37 بالمائة أنهم يؤيدون ذلك.

وبعد جولتين من المشاورات قام بها الملك فيليبي السادس مع الأحزاب السياسية، تم تكيلف بيدرو سانشيز، رسميا، من قبل العاهل الإسباني بالعمل على تشكيل الحكومة الجديدة.

وعقب أزيد من 45 يوما عن إجراء الانتخابات التشريعية بإسبانيا، التي أفرزت، ولأول مرة، مجلس نواب حيث أي حزب ليس له الأغلبية المطلقة، دخل زعيم الاشتراكيين في مفاوضات معقدة ترهن نتائجها المستقبل السياسي للبلاد.

وفي حال ما لم تفض مفاوضات الأمين العام للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني إلى تشكيل حكومة أغلبية أو أقلية، فإنه سيتعين على هذا البلد الإيبيري الاحتكام لصناديق الاقتراع من جديد.

موضوعات أخرى

26/04/2024 16:48

ودابا يتفگص ليهم كابرانات الدزاير. فرانسا تعتارف بالسيادة المغربية على الصحرا. ها المشروع الكبير للي علن على تمويلو وزير المالية ديالهم

26/04/2024 16:30

روينة نايضة فرخص الجيتسكي بشواطئ أكادير تغازوت مع اقتراب الصيف.. البلايص عامرين والولاية حبسات التراخيص وها “الحيلة” لي دارو شركات الجيتسكي باش تاخدها

26/04/2024 16:27

الغوات ديال أم “أمين شاريز” بعد إصدار استئنافية أكادير حكمها فقضية ولدها هزات مواقع التواصل الاجتماعي

26/04/2024 14:30

التحقيقات على بيگاسوس فاسبانيا رجعات للواجهة.. القاضي كالاما تسلم من فرنسا تقرير فيه معطيات جديدة

26/04/2024 14:20

القضاء الإداري ففاس عزل عضوين فجماعة “مولاي بوشتى” كينتميو للتراكتور والبي جي دي