الرئيسية > كود سبور > تمرد حكيم زياش يكلفه “الكان” (فيديو)
22/12/2016 11:21 كود سبور

تمرد حكيم زياش يكلفه “الكان” (فيديو)

تمرد حكيم زياش يكلفه “الكان” (فيديو)

 

 

مصطفى الشاذلي///

 

تمرد حكيم زياش يكلفه “الكان”. صانع ألعاب أياكس أمستردام استبعد عن لائحة 26 لاعبا الذين سيخوضون المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني الأول، بدولة الإمارات العربية المتحدة، بداية من 27 دجنبر الجاري، تحضيرا لكأس الأمم الإفريقية التي ستحتضن أطوارها دولة الغابون منتصف يناير 2017.

 

القرار الذي كان مفاجئا للجمهور الرياضي جاء بعد توتر العلاقة بين هيرفي رينار والدولي المغربي، والذي زادت حدته عقب رفض حكيم زياش تلبية دعوة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لحضور مباراة الكوت ديفوار والغابون، وهي الخطوة التي فسرها البعض على أنها احتجاج من نجم أياكس الهولندي على إجلاسه في دكة الاحتياط وفتح المجال أمام لاعبين لا يقدمون ما هو مطلب للمنتخب الوطني.

 

ورغم محاولات هيرفي رينار، في حوار مع موقع الجامعة، تبرير قراره بالإشارة إلى أن إبعاد زياش سببه وجود لاعبين متألقين يلعبون في المركز نفسه، في إشارة إلى يونس بلهندة ومبارك بوصوفة، إلا أنه لم يكن مقنعا، خاصة عندما حاول مقارنة حالة حكيم بالنجم حاتم بنعرفة، الذي قال إنه رغم تمتعه بمؤهلات كبيرة إلا أن ديدي ديشامب، مدرب المنتخب الفرنسي، استبعد من أورو 2016. ودابا، هذا ماشي كيضحك على راسو وعلينا. واش حنا في المنتخب عندنا المواهب غير مكربعة بحال لي عند منتخب الديكة. ولا المعسكر الفرنسي هو لي عندو الكلمة الأولى والأخيرة دابا في المنتخب.

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 17:30

“أمنيستي” كيف العادة هدرات على وضعية حقوق الإنسان فالصحرا وبنات إدعاءاتها على المغالطة وطرف واحد

26/04/2024 16:48

ودابا يتفگص ليهم كابرانات الدزاير. فرانسا تعتارف بالسيادة المغربية على الصحرا. ها المشروع الكبير للي علن على تمويلو وزير المالية ديالهم

26/04/2024 16:30

روينة نايضة فرخص الجيتسكي بشواطئ أكادير تغازوت مع اقتراب الصيف.. البلايص عامرين والولاية حبسات التراخيص وها “الحيلة” لي دارو شركات الجيتسكي باش تاخدها

26/04/2024 16:27

الغوات ديال أم “أمين شاريز” بعد إصدار استئنافية أكادير حكمها فقضية ولدها هزات مواقع التواصل الاجتماعي