الرئيسية > آش واقع > صحيفة “الباييس” المقربة من اليسار الاسباني: المغرب التلميذ المجتهد فإفريقيا
17/05/2021 08:30 آش واقع

صحيفة “الباييس” المقربة من اليسار الاسباني: المغرب التلميذ المجتهد فإفريقيا

صحيفة “الباييس” المقربة من اليسار الاسباني: المغرب التلميذ المجتهد فإفريقيا

كريم الشركي-كود///

قامت صحيفة ال باييس الاسبانية المقربة من الحزب الاشتراكي الحاكم، بنشر تقرير للصحفي فرانثيسكو بيريخيل، والي تحدث عن انجازات المغرب الكبرى والتي تعتبر معالم كبرى، مثل مسرح محمد السادس، وبرج محمد السادس، وميناء طنجة المتوسط، ثم ميناء الناظور غرب المتوسط.

إلى جانب محطة نور للطاقة الشمسية، ومصنع رونو نيسان في طنجة، والعديد من المشاريع الأخرى.

وفالوقت لي هضر فالفقرات الاولى على الانجازات، بدى كيهضر على السلبيات، واللي كتبين ان العنوان ماعندوش علاقة بالمضمون، حيث حاول التقرير تقزيم كل ما سبق ذكره، وتم الحديث عن الازمة بين المغرب واسبانيا،وكيف ان المغرب اصبح اقوى بعد قرار ترامب الاعتراف بمغربية الصحراء، هذه القوة جعلته يواجه اسبانيا وألمانيا أيضا دون خوف.

هاد التقرير كان فيه جزء كبير من الحقيقة، ولكنه بحال ديك السم المغموس في العسل، كيضرب كولشي فالزيرو، رغم انه عتابر وفقا لتقارير دولية ان مناخ الاعمال فالمغرب من بين الافضل فافريقيا، ولكنه حسب الصحفي مرهون بالمزاجية، وان رجل اعمال اسباني لقى رزقو ضايع بسباب مزاجية المسؤولين لمغاربة.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028