الرئيسية > آش واقع > رئيس الجمعية الوطنية لساوتومي وبرينسيبي جدد موقف بلادو من مغربية الصحرا ودعمها للوحدة الترابية للمملكة
28/04/2021 12:30 آش واقع

رئيس الجمعية الوطنية لساوتومي وبرينسيبي جدد موقف بلادو من مغربية الصحرا ودعمها للوحدة الترابية للمملكة

رئيس الجمعية الوطنية لساوتومي وبرينسيبي جدد موقف بلادو من مغربية الصحرا ودعمها للوحدة الترابية للمملكة

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأربعاء، محادثات ثنائية رفقة رئيس الجمعية الوطنية لساوتومي وبرينسيبي، ديلفيم سانتياگو داس نيفيس.

وبحث الجانبان المغربي وساوتومي وبرانسيبي خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بترقيتها وتعزيز إنفتاحها في شتى المجالات، وتأكيد تنسيق مواقف البلدين السياسية بخصوص القضايا الإستراتيجية والمسائل ذات الإهتمام المشترك منذ سنة 1961 خلال اجتماعات الحركات التحررية.

وشدد رئيس الجمعية الوطنية لساوتومي وبرينسيبي، ديلفيم سانتياگو داس نيفيس، خلال هاد اللقاء، على دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة المغربية والإلتزام بالدفاع عن سيادة المغرب على كامل صحرائه أمام المنتظم الدولي، علما بأن ساوتومي وبرانسيبي قد جسدت موقفها بخصوص مغربية الصحراء عبر فتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون في شهر يناير 2020.

ويذكر أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قد أكد خلال افتتاح قنصلية ساوتومي وبرانسيبي في العيون، أن المغرب سيُمكنها من منح لـ30 طالبا سيدرسون بالأقاليم الجنوبية للمملكة في إطار التعاون بين البلدين في مجال التكوين، مشيرا أن تلك المنح ستنضاف لوجود 210 طالبا جامعيا من دولة ساوتومي وبرانسيب بمدن مغربية أخرى على غرار الرباط وفاس وغيرها.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028