الرئيسية > آش واقع > بالصور. الأيام المفتوحة ديال البوليس بدأت في عاصمة البهجة.. ووالي أمن مراكش يقول إن «الأمن بقدر ما هو منفعة جماعية هو أيضا تكلفة جماعية»
26/09/2018 11:30 آش واقع

بالصور. الأيام المفتوحة ديال البوليس بدأت في عاصمة البهجة.. ووالي أمن مراكش يقول إن «الأمن بقدر ما هو منفعة جماعية هو أيضا تكلفة جماعية»

بالصور. الأيام المفتوحة ديال البوليس بدأت في عاصمة البهجة.. ووالي أمن مراكش يقول إن «الأمن بقدر ما هو منفعة جماعية  هو أيضا تكلفة جماعية»

عبد الواحد ماهر – كود مراكش//

في أجواء احتفالية تخللتها عروض فنية واستعراضية ، افتتحت صباح اليوم الأربعاء  بساحة باب الجديد بمراكش ، فعاليات الأبواب المفتوحة الثانية التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني هذا العام بمراكش تحت شعار «الأمن الوطني ..شرطة مواطنة ».

وقال محمد مشيشو، والي أمن مراكش، إن المدينة الحمراء ستعيش على مدار خمسة أيام، أجواء احتفالية بمعدل 12 ساعة يوميا،تتخللها استعراضات أمنية وعروض رياضية وندوات تفاعلية،ناهيك عن وجود فضاءات للتحسيس والتواصل مع المواطنين والأجانب السياح والمقيمين.

 

وأوضح والي أمن مراكش ،الذي كان يتحدث  في حفل افتتاح رسمي حضره إلى جانب كبار  المسؤولين الأمنيين بالمديرية العامة للامن الوطني ، رجال الادارة الترابية وفعالون اقتصاديون، أن تنظيم هذه الأيام التواصلية الثانية  يأتي في «إطار التنزيل  الدقيق للتعليمات الملكية السامية القاضية بتحديث وعصرنة المرفق العام الشرطي ،وبتجويد الخدمات الأمنية المقدمة لعموم المواطنين والأجانب ،ولتدعيم المقاربة التواصلية التي تنتهجها مصالح الأمن الوطني الرامية لإرساء مفهوم الشرطة المواطنة  المُجنٌدة لخدمة مصالح المواطنين والحريصة على ضمان أمنهم وسلامتهم».

وأثنى مشيشو على المساهمات والشراكات التي والدعم التي حضيت بهم ولاية أمن  مراكش،من خلال الإعداد لهذه التظاهرة التي تعد الثانية من نوعها،مما يُؤشّر فعلا على على مدى « ترسخ وتجذر مفهوم الانتاج المشترك للأمن لدى مختلف المتدخلين، اللذين باتو يعلمون جيدا أن الأمن بقدر ما هو منفعة جماعية ،هو أيضا تكلفة جماعية،وبقدر ما هو مسؤولية جهاز الأمن،فهو كذلك نتاج تعاون وثيق بين المتدخل المؤسساتي والفاعل المدني والمجتمعي ».

ونالت معزوفات وعروض فنية أدتها الفرقة الموسيقية التابعة للمديرية العامة للامن الوطني تصفيقات الحاضرين في حفل افتتاح النسخة الثانية من الأبواب المفتوحة للمديرية العامة للأمن الوطني ،في الوقت الذي أدت فيه فرقة الدفاع الذاتي وفنون الحرب المعهد  التابعة للمعد الملكي للشرطة عروضا استعراضية في التدخلات التي يقوم بها رجال الأمن لمواجهة المجرمين في الشارع المتحوزين على أسلحة بيضاء ،إضافة لفرقة مفر الشخصيات المهمة .

وتتميز  تظاهرة الأبواب المفتوحة  بتقديم 56 تمرين محاكاة، تقدمها فرق خيالة الأمن الوطني والكلاب المدربة للشرطة وكوكبات الدراجيين والفرق المركزية للتدخل والحماية المقربة والفرقة الموسيقية للأمن وتشكيلات المشي العسكري، فضلا عن مجموعة التدخل السريع التابعة للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

كما سيتم تأثيث 29 رواقا لاستعراض جميع مهام ومرافق الأمن الوطني، وتخصيص ثلاث فضاءات للتنشيط والترفيه والتحسيس، وفضاء خاص بمتحف الشرطة وإصدارات موظفي الأمن الفنية والأدبية، وفضاء خاص بشهداء الواجب من موظفي الأمن الوطني، بالإضافة إلى تقديم عشر مناظرات في مختلف المواضيع المطبوعة بالراهنية والمتعلقة باهتمامات المواطن الأمنية.

موضوعات أخرى

27/04/2024 01:00

ممثل تركي مشهور شرا مدرسة وريبها.. نتاقم من المعلمين لي كانو كيضربوه ملي كان صغير

26/04/2024 22:41

الركراكي: هاد الساعة مركز مع المنتخب وباغي ندرب فأوروبا وإذا ما كتابش غانمشي للسعودية

26/04/2024 22:24

تفاصيل حصرية على القرارات التأديبية اللي صدرات فحق مدير ثانوية “التقدم” فمولاي يعقوب اللي حصل كيتحرش بتلميذة

26/04/2024 22:00

بارون مخدرات عندو الجنسية البلجيكية شدوه بوليس الصبليون قبل ما يهرب للمغرب فعبارة