الرئيسية > آش واقع > فين بوشعاب. ولد الرشيد وأبو الذهب ومسؤولين عسكريين نزلو لتيران الطريق المقطوعة بالعيون
25/09/2018 13:10 آش واقع

فين بوشعاب. ولد الرشيد وأبو الذهب ومسؤولين عسكريين نزلو لتيران الطريق المقطوعة بالعيون

فين بوشعاب. ولد الرشيد وأبو الذهب ومسؤولين عسكريين نزلو لتيران الطريق المقطوعة بالعيون

الوالي الزاز -كود- العيون ////

باشر رئيس المجلس البلدي للعيون حمدي ولد الرشيد، ووالي أمن العيون حسن أبو الذهب، بالإضافة لشخصيات عسكرية، اليوم الثلاثاء، جولة ميدانية على مستوى قنطرة وادي الساقية الحمراء المهددة بالإنهيار في المدخل الشمالي لمدينة العيون.

ووقف رئيس الجماعة الحضرية للعيون حمدي ولد الرشيد رفقة والي أمن العيون حسن أبو الذهب، والشخصيات العسكرية على القنطرة، والأشغال الجارية على قدم وساق لمحاولة تهيئتها وإعادة الحياة لمدينة العيون، بعد سلسلة غلق وفتح لها بسبب ظهور شوائب تُهدد حياة مرتادي القنطرة.

وكانت السلطات المحلية للعيون قد أغلقت القنطرة في وجه الشاحنات والمركبات الكبيرة والسيارات، قبل أن تسمح بمرور المركبات الخفيفة، وذلك جراء مخاوف من إنهيارها بشكل كامل وتأثرها من سيول وادي الساقية الحمراء.

ومن جانب آخر لازالت المديرية الجهوية للتجهيز تسارع الزمن لتهيئة الطريق الساحلية عبر طرفاية كإجراء إحترازي ولتفادي أي عزلة محتملة، حيث تم إغلاقها في وجه مرتاديها بعد وصول مياه الوادي إليها.

ويشار أن قنطرة وادي الساقية الحمراء سبق وإنهارت سنة 2016 بشكل كلي، قبل أن يعاد إصلاحها وتتضرر مجددا مع التساقطات المطرية الشهر الجاري والتي لم ترقى لمستوى تساقطات سنة 2016.

 

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028