الرئيسية > آش واقع > وكيل الملك فصفرو هبط الطبيب اللي حصل بالرشوة للحبس ولونكيط معاه طيحات مستشار جماعي
16/03/2023 20:22 آش واقع

وكيل الملك فصفرو هبط الطبيب اللي حصل بالرشوة للحبس ولونكيط معاه طيحات مستشار جماعي

وكيل الملك فصفرو هبط الطبيب اللي حصل بالرشوة للحبس ولونكيط معاه طيحات مستشار جماعي

عمـر المزيـن – كود///

أحالت  الفرقة المحلية للشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة صفرو، اليوم الخميس، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، طبيب بمكتب حفظ الصحة بالجماعة الحضرية، ومستشار جماعي، وذلك للاشتباه في تورطهما في قبول رشوة من أحد المواطنين.

وذكرت مصادر “كود” أن وكيل الملك قرر متابعة الطبيب في حالة اعتقال احتياطي، مع إحالته على غرفة الجنح التلبسية للشروع في محاكمته من أجل جريمة “الرشوة”، فيما تقرر متابعة المستشار الجماعي في حالة سراح مؤقت مقابل كفالة مالية قدرها 3 مليون سنتيم.

وقالت المصادر نفسها أن غرفة الجنح التلبسية قررت تأخير محاكمة الطبيب ومن معه إلى جلسة 20 مارس الجاري، بعدما منحت مهلة لإعداد الدفاع، كما رفض رئيس الجلسة منحه السراح المؤقت بسبب خطورة الأفعال المنسوبة إليه.

وكانت الشرطة القضائية قد فتحت بحثا قضائيا بتعليمات من النيابة العامة المختصة، على خلفية شكاية تقدم بها أحد المواطنين، ينسب فيها للطبيب الموقوف تعريضه للابتزاز وطلب الرشوة مقابل إنجاز محضر لمعاينة جثة، وهو البحث الذي أسفر عن توقيف الطبيب المشتبه فيه في حالة تلبس بقبول مبلغ مالي من الضحية قدره 100 درهم، بعدما منحه من قبل مبلغ مالي قدره 200 درهم.

وكان الضحية قد اتصل بالرقم المباشر الذي وضعته رئاسة النيابة العامة رهن إشارة المواطنين للتبليغ عن قضايا الفساد والارتشاء، حيث تدخلت النيابة العامة المختصة على الفور وكلفت فرقة أمنية خاصة تابعة الشرطة القضائية لوضع كمين للطبيب وضبطه متلبسا بتلقي المبلغ المالي المذكور.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028