الرئيسية > آش واقع > واش اللحم ديال أضحية العيد كينقل فيروس “كورونا”.. ها الجواب
31/07/2020 23:00 آش واقع

واش اللحم ديال أضحية العيد كينقل فيروس “كورونا”.. ها الجواب

واش اللحم ديال أضحية العيد كينقل فيروس “كورونا”.. ها الجواب

كود – وكالات//

مع حلول عيد الأضحى المبارك، يطرح تساؤل عما إذا كانت لحوم الأضحية قد تنقل فيروس كورونا المستجد “سارس كوف 2” المسبب لمرض “كورونا” فيروس.

المراكز المريكاني للتحكم بالأمراض والوقاية منها، والتي تقول إنه يعتقد عموما أن فيروسات كورونا تنتشر من شخص لآخر من خلال قطرات الجهاز التنفسي. حاليا لا يوجد دليل لدعم انتقال فيروس كورونا المسبب لكوفيد-19 المرتبط بالأغذية، بما في ذلك اللحوم.

وتضيف أنه من الممكن أن يصاب الشخص بالفيروس عن طريق لمس سطح أو شيء يحتوي على الفيروس، ثم لمس الفم ديالو او نيفو أو ربما حتى العين ديالو، ولكن لا يعتقد أن هادي هي الطريقة الرئيسية لانتقال الفيروس.

وتقول المراكز إنه بشكل عام، بسبب ضعف قابلية بقاء فيروس كورونا على الأسطح، من المحتمل أن يكون هناك خطر منخفض جدا للانتشار من المنتجات الغذائية أو التغليف.

من جهتها تقول منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) إنه في حين أن هناك بحوثا جارية في أصل الحيوانات المحتمل نقلها لفيروس كورونا، فإن انتشار وتطور الوباء البشري الحالي يرجع إلى انتقال العدوى من إنسان إلى آخر. ولا يوجد دليل حاليا على أن الحيوانات تؤدي دورا في انتشار وباء كوفيد-19.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028