الرئيسية > كود سبور > واحصلة في الطاس: تطور جديد يقدر يضرب الجمع العام الاستثنائي كلو في الزيرو وممثل الجامعة في ورطة وكلشي دابا فيد العامل
10/08/2016 09:34 كود سبور

واحصلة في الطاس: تطور جديد يقدر يضرب الجمع العام الاستثنائي كلو في الزيرو وممثل الجامعة في ورطة وكلشي دابا فيد العامل

واحصلة في الطاس: تطور جديد يقدر يضرب الجمع العام الاستثنائي كلو في الزيرو وممثل الجامعة في ورطة وكلشي دابا فيد العامل

 

 

مضطفى الشاذلي///

 

تصعيد جديد في الصراع داخل “الطاس”. الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حسمت الجدل حول العدد الحقيقي للمنخرطين داخل الاتحاد البيضاوي بتسليم المجموعة الغاضبة، والتي يقودها عبد الرزاق المنفلوطي، اليوم الثلاثاء، لائحة تضم أسماء 27 منخرطا برسم سنة 2016، لتبرأ ذمتها من ما حدث في الجمع العام الاستثنائي الأخير، الذي كان بطله ممثل الجامعة عبد الهادي التوفيق، الذي تفجرت احتجاجات قوية ضده، إثر اتهامه بالانحياز لطرف على حساب الآخر بعد تمريره الجمع بلائحة تضم 19 منخرطا فقط، قال إنه توصل بها من جامعة الكرة.

 

“الاعتراف الجامعي بلائحة الـ 27” تحول إلى سلاح قوي في يد مجموعة المنفلوطي، التي استخدمته على الفور بوضع، حسب ما أكده عبد الرزاق لـ “كود”، شكاية ضده لدى رئيس الجامعة فوزي لقجع وجمال السنوسي، رئيس عصبة الهواة لكرة القدم، في انتظار تقديم، في الساعات القليلة المقبلة، طعنا أمام عامل عمالة عين السبع الحي المحمدي في الجمع العام الاستثنائي، الذي جرى خلاله انتخاب منير غانيم رئيسا للنادي.

 

وأضاف المصدر نفسه “الجامعة كذبت كلام التوفيق بمنحنا لائحة المنخرطين والتي تضم أسماء 27 منخرطا. لقد أثبتنا بقوة القانون أننا منخرطين وأن هذا الجمع باطل”، وزاد مفسرا “عبد الهادي أفسد الجمع العام الاستثنائي وعرضنا للاعتداء وعيب وعار أن يمثل جامعة الكرة”.

 

وقال المنفلوطي، لـ “كود”، “سنتقدم بطعن لدى عامل عمالة عين السبع الحي المحمدي ليتخذ الإجراء القانوني ويتدخل بشكل مستعجل لإنقاذ فريق الطاس ووقف هذه المهزلة”، ومضى شارحا “نحن نرفض المصادقة على الجمع العام والتقريرين الأدبي والمالي الذي مر في ظروف غير قانونية، ولدينا الثقة كاملة في إيقاف عامل جلالة الملك هذه المهزلة، وفي حالة استمرار منح الشرعية لهؤلاء المفسدين فسنلجأ إلى القضاء”.

 

غانيم: هادو ماشي معارضة

 

منير غانيم عندوه هضرة أخرى بخصوص هادشي لي واقع. رئيس الاتحاد الرياضي، الذي وقع الاختيار عليه في الجمع الأخير، كال أن “الناس لي جاو دارو الفوضى في الجمع العام الاستثنائي، الذي انعقد يوم 3 غشت الماضي، مكيتسماوش معارضة”، وزاد موضحا “قانون المنخرط لديه شروطه، إذ يجب أن تقدم طلبا إلى إدارة النادي وبعد الموافقة عليه يقدم لك رقم الحساب الذي ستودع فيه واجب الانخراط”.

 

وبالنسبة لهذه المجموعة، يضيف غانيم لـ “كود”، “موضعاتش الطلبات ملي فتحنا باب الانخراط وأودعت واجب الانخراط في الحساب البنكي دون الرجوع إلى مسطرة الانخراط، قبل أن نتفاجأ باستعمالها الوصولات التي حصلت عليها في رفع دعاوي قضائية”.

 

وأضاف “لقد وضعنا السجل الذي يضم أسماء المنخرطين لدى الجامعة وتم التأشير، وهو يضم أسماء 15 منخرطا”، مبرزا أن “الجمع العام كان قانونيا ومر في أجواء لا تشوبها شائبة”.

 

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو

25/04/2024 23:00

أخنوش على حصيلة الحكومة فـ 30 شهر: جد مشرفة ومرتاحين للمردودية والنتائج المحققة