الرئيسية > آش واقع > هيئة دفاع معتقلي “حراك الرّيف” كاعيّين بزّاف على استدعاء زميلهم البوشتاوي
18/09/2017 08:03 آش واقع

هيئة دفاع معتقلي “حراك الرّيف” كاعيّين بزّاف على استدعاء زميلهم البوشتاوي

هيئة دفاع معتقلي “حراك الرّيف” كاعيّين بزّاف على استدعاء زميلهم البوشتاوي

كـود : عمـر المزيـن//

هيئة الدفاع عن المتابعين في ملفات معتقلي “حراك الريف” كاعية حقاش الشرطة القضائية عيطات للمحامي فالهيئة، عبد الصادق البوشتاوي. واعتبرت أن استدعائه في شأن مهني، يشكل “خرقا سافرا لحصانة الدفاع ولقواعد حماية استقلال المحامين المنصوص عليها في القانون المنظم لمهنة المحاماة وفِي وثيقة المبادئ الأساسية بشأن استقلال المحامين وغيرها من المواثيق والاعلانات الدولية”.

وشجّبت الهيئة، في بلاغ لها، توصلت به “كود”، للمضايقات التي مست المحامي عبد الصادق البوشتاوي وجهوده في الدفاع عن موكليه والتي تدفعها للشك في ضمانات المحاكمة العادلة للمتهمين أمام قضاء نزيه ومستقل وبدفاع حر ومهني. كما عبرت عن تضامنها المطلق واللاّمشروط مع المحامي مع استعدادها خوض جميع الأشكال النضالية لذلك .

ودعت الهيئة المذكورة جميع السلطات الإدارية والقضائية إلى إيقاف جميع هذه المضايقات، واحترام قواعد ممارسة المهنة ودورها باعتبارها مهنة حقوقية تؤدي مهامها لمساعدة العدالة وكشف الحقيقة وضمان الانصاف.

واعتبرت الهيئة أنها معنية بأي إجراء قد يعرقل قيام زمليها المحامي عبد الصادق البوشتاوي لمهام مهنته، أو يخرق المبادئ الأساسية لها، وأنها ستصدى لذلك بكل حزم ومسؤولية.

موضوعات أخرى

26/04/2024 04:00

عسكري إسرائيلي سيفط تصاور ديال “القبة الحديدية” لإيران.. المخابرات قولباتو بفوكونط ديال بنت بوكوصة

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028