الرئيسية > آش واقع > ها السياسيين لمغاربة اللي تجسس عليهم ب”پيگاسوس”: بنعرفة وبلافريج وبوانو وماء العينين وبناجح وزيان… حامي الدين لـ”كود”: لا تعليق
21/07/2021 08:00 آش واقع

ها السياسيين لمغاربة اللي تجسس عليهم ب”پيگاسوس”: بنعرفة وبلافريج وبوانو وماء العينين وبناجح وزيان… حامي الدين لـ”كود”: لا تعليق

ها السياسيين لمغاربة اللي تجسس عليهم ب”پيگاسوس”: بنعرفة وبلافريج وبوانو وماء العينين وبناجح وزيان… حامي الدين لـ”كود”: لا تعليق

كود هناء ابو علي ///

تسريبات جديدة على قضية التجسس ب”پيگاسوس” الاسرائيلي كيف نشرات “لوموند” عن “فوربيدن ستوريز” و”امنستي”. هاد المرة كتهم سياسيين مغاربة. حسب ما نشرته “لوموند” فان هاتف رئيس الحكومة العثماني حتى هو تعرض للتجسس بالاضافة الى بعض قادة البي جي دي امثال امنة ماء العينين وعبد الله بوانو وعبد الاله حامي الدين بالاضافة الى سمير عبد المولى ..

حسب “لوموند” حتى قادة العدل والاحسان تجسسو عليهم. هادي ماشي جديدة. “امنستي” كانت قالت هادي عامين باللي وقع تجسس على اكثر من قيادي من هاد الجماعة. هاد المرة جبدو فقط الناطق الرسمي باسم الجماعة حسن بناجح.

فاحزاب اخرى جبدو فقط محمد زيان زعيم الحزب الليبرالي المغربي واسحاق شارية للي مضارب مع زيان على الحزب. فاليسار الموحد قالت الجريدة باللي تجسسو على عمر بلافريج.

هادو كيتاهمو الحكومة المغربية اللي ردات ببيان جديد. قالت فيه ان المملكة تدين بشدة الحملة الإعلامية المتواصلة، المضللة والمكثفة التي تروج لمزاعم باختراق أجهزة هواتف. واضاف البيان انها تعرب عن “إدانتها الشديدة للحملة الإعلامية المتواصلة، المضللة، المكثفة والمريبة التي تروج لمزاعم باختراق أجهزة هواتف عدد من الشخصيات العامة الوطنية والأجنبية باستخدام برنامج معلوماتي”.

ورفضت الحكومة “جملة وتفصيلا هذه الادعاءات الزائفة، التي لا أساس لها من الصحة، وتتحدى مروجيها، بما في ذلك، منظمة العفو الدولية، وائتلاف “Forbidden stories”، وكذا من يدعمهم والخاضعين لحمايتهم، أن يقدموا أدنى دليل مادي وملموس يدعم روايتهم السريالية”.

وسجل البلاغ أن المغرب أضحى مجددا عرضة لهذا النوع من الهجمات، التي تفضح إرادة بعض الدوائر الإعلامية والمنظمات غير الحكومية “لجعله تحت إمرتها ووصايتها”، مشيرا إلى أن “ما يثير حنقهم أن هذا ليس ممكنا”.

موضوعات أخرى

25/04/2024 23:45

أخنوش يكشف عدد الأسر لي كتستفد من الدعم الاجتماعي المباشر: 3.5 مليون أسرة كضم 12 مليون مواطن

25/04/2024 23:30

أخنوش على الحوار الاجتماعي: نمتنى فبداية الأسبوع الجاي نلقاو حل مع النقابات لي بغيناها تناقش إصلاح التقاعد حينت إلى بقينا هوكا غنكونو قدام المشاكل فـ2028

25/04/2024 23:14

عطا أخنوش إشارات على أن تعديل حكومي يقدر يكون فالمستقبل القريب: ملي تكون أحزاب الأغلبية مستعدة غنجلسو ونتافقو