الرئيسية > ميديا وثقافة > نيني يقاضي الريسوني. ناشر الاخبار: عليه ان يقدم ادلته امام القضاء واتحدى الجميع ان يأتي بخبر واحد ملفق عن البي جي دي والريسوني يرد: انت تناصب العداء لكل الديموقراطيين ومحاربي الفساد
19/07/2016 19:15 ميديا وثقافة

نيني يقاضي الريسوني. ناشر الاخبار: عليه ان يقدم ادلته امام القضاء واتحدى الجميع ان يأتي بخبر واحد ملفق عن البي جي دي والريسوني يرد: انت تناصب العداء لكل الديموقراطيين ومحاربي الفساد

نيني يقاضي الريسوني. ناشر الاخبار: عليه ان يقدم ادلته امام القضاء واتحدى الجميع ان يأتي بخبر واحد ملفق عن البي جي دي والريسوني يرد: انت تناصب العداء لكل الديموقراطيين ومحاربي الفساد

كود الرباط ////

قال الصحافي رشيد نيني ناشر “الاخبار” ل”كود” ان ما نشره عن “الاول” “خبر ليس فيه أي شتم أوسب” مضيفا انه ليس عيبا ان تكشف بعض المواقع عن “مموليهم، طالما أن الخدمة التي يقدمون لقرائهم مجانية ولا تجلب أي ربح مادي”.

واوضح ان الرد الوحيد على ما سماه “الشتائم والاتهامات التي وجهها لي هذا الشخص =في اشارة الى سليمان الريسوني= عبر صفحته في الفيسبوك هو اللجوء ضده إلى القضاء، حتى نمكنه من حقه في تقديم جميع الدلائل التي اعتمد عليها لكي يتهمني بفساد ذمتي المالية”.

بخصوص اتهامه له بتأسيس جريدة الأخبار بهدف واحد ووحيد هو محاربة العدالة والتنمية بالكذب والبهتان والأخبار الملفقة٬ قال رشيد نيني “أنا أتحداه أن يأتي قراءه الإفتراضيين، إن وجدوا طبعا، بخبر واحد ملفق أو كاذب نشرته حول هذا الحزب الذي يسير الشأن العام”.

وحتى لو حاول فإنه لن يعثر ولو على واحد، لأن كل ما ننشره في “الأخبار” يكون مرفقا بالوثائق والأدلة الدامغة، والحزب نفسه يؤكد كل ما ننشر حوله عبر بلاغات لا تخرج عن الغة الموتورة والمتشنجة لهذا الشخص نفسه”. واضاف “إذا كان قد اختار أن يتحول إلى محامي محلف ومجند للدفاع، عن حق وعن باطل، عن الحزب الحاكم، فهذا شأنه وهذه حريته، ولن يكون “الأول” أو الأخير، فغيره كثيرون يقومون بهذا الدور”.

وختم بالقول “أنا أتحداه، وأتحدى كل من يتهمني بالفساد أن ينشر ما لديه، أو أن يلجأ ضدي إلى القضاء، أما أن يعجز عن ذلك ويختار طريق السب والشتم فلدي ما يكفي من المحامين للدفاع عن نفسي أمام القضاء المختص”.

من جهته قال الصحافي سليمان الريسوني ل”كود” ان “رشيد نيني اصبح منذ تاسيس “الاخبار” يناصب العداء لكل الديموقراطيين ولكل محاربي الفساد ومن هذا المنطلق كان هجومه على موقع “الاول” الذي اختار ان يستقل عن كل الجهات اللهم الاستقلال عن المهنية والاستقلال عن النزاهة” وذهب الى انه حتى “شعبويته لم تعد تجد لها القراء وكذبه على موقع “لاول ياتي في هذا السياق”.

وكان سليمان الريسوني احد مؤسسي “الاول” قد رد على صفحته على الفايسبوك خبرا نشرته “الاخبار” بخصوص مساهمة رجل الاعمال كريم التازي في تمويل هذا المشروع “كتبت جريدة رشيد نيني خبرا كاذبا، يقول إن رجل الأعمال كريم التازي يُعتبر من المساهمين الرئيسيين في موقع “الأول”

موضوعات أخرى

30/04/2024 13:00

بسبب تكفير أستاذ جامعي ووصفه بالمرتد والملحد.. النيابة العامة ففاس تابعات عضو بالمجلس العلمي وقيادي فالعدل والإحسان

30/04/2024 12:30

ها كيفاش تجبد أخنوش والكتاني ووزيرات مغربيات فسكاندال جديد ضد بيگونيا گوميز مرات سانشيث وها علاش خاص الدولة المغربية تجر الجهات اللي ورا هاذ الشي للقضاء

30/04/2024 12:11

منهم ملف “البرنامج الاستعجالي” اللي قريب يتحكم.. تأخير جميع الملفات اللي كانوا دايزين اليوم فغرفة الجنايات الابتدائية ففاس وها علاش

30/04/2024 12:00

اللجنة الاستشارية لشؤون الإدارة والميزانية فالأمم المتحدة قدمات تقرير حول ميزانية “مينورسو” لجوج فترات وها شنو جا فيه (الجزء 1)

30/04/2024 11:51

تأخير جلسة محاكمة لشكر فقضية “التشهير والاهانة” فحق صحفيين.. زعيم الاتحاد هجم على موقع اليوم 24 وسط الجلسة

30/04/2024 11:48

1500  فرصة عمل جاية فالطريق بقيمة فايتة 50 مليون درهم.. مجموعة “Inetum” سنات مذكرة تفاهم مع الجزولي ومزور