الرئيسية > آش واقع > نظام العسكر مزال كيحاول يتقرب اكثر من موريتانيا.. وزير الداخلية الدزايري مشا اليوم ل نواكشوط
01/04/2021 11:40 آش واقع

نظام العسكر مزال كيحاول يتقرب اكثر من موريتانيا.. وزير الداخلية الدزايري مشا اليوم ل نواكشوط

نظام العسكر مزال كيحاول يتقرب اكثر من موريتانيا.. وزير الداخلية الدزايري مشا اليوم ل نواكشوط

محمود الركيبي – كود – مكتب العيون //

أفادت مصادر متطابقة، بأن وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود، وصل اليوم إلى مطار أم التونسي بانواكشوط على رأس وفد حكومي كبير.

وكان في استقبال وزير الداخلية الجزائري، نظيره الموريتاني وزير الداخلية محمد سالم ولد مرزوك، حيث تسعى الجزائر إلى التقرب أكثر من الرئيس الموريتاني محمد الشيخ واد الغزواني، وذلك بعد مغادرة الحليف السابق محمد ولد عبد العزيز للحكم.

زيارة وزير الداخلية الجزائري، تأتي كذلك في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة، بعد أشهر من التدخل الحازم للجيش المغربي بمعبر الكَركَرات، والإنتصارات المتتالية التي يحققها المغرب من خلال الإعترافات الدبلوماسية بسيادة المغرب على كامل ترابه الوطني، وكذلك مع تواصل افتتاح القنصليات الأجنبية لعدد من البلدان العالمية بالصحراء.

هذه الانتصارات وغيرها دفعات الجزائر لحالة من الهيستيرية، وخلاتها تزيد من هجومها الحاقد على بلادنا بخصوص ملف الصحرا وكتحاول تروج لخرايفها و “رؤيتها” ف أبواقها الإعلامية و عبر عدد من تحركات مسؤوليها فالخارج مع أنه مزال كاتنكر بللي هي طرف فهاد الملف.

موضوعات أخرى

26/04/2024 18:12

نزار بركة رد على تبون: الاتحاد المغربي بدون المغرب مآله الفشل وخيانة لشعوب المنطقة والمؤامرات ضد الصحراء ماغاديش تنجح

26/04/2024 18:02

مدير الثانوية اللي حصل كيتحرش بتلميذة تعفى ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فجهة فاس لـ”كود”: حالة شاذة مكتمثلش المنظومة التربوية

26/04/2024 17:56

انطلاق مؤتمر الاستقلال .. 3600 مؤتمر حاضرين لاختيار قيادة الميزان ورفيعة المنصوري جات بطموبيلة فاخرة وأكدت بلي مشكلتها مع مضيان اخلاقية ماشي سياسية

26/04/2024 17:48

بلقشور ورئيس نهضة بركان لاتحاد العاصمة الجزائري: مرحبا بكم فالمغرب الدار الكبيرة